"حراس المجرة" يتصدر إيرادات السينما بأميركا

الفيلم حقق إيرادات بلغت 94 مليون دولار في ثلاثة أيام فقط (أسوشيتد برس)
الفيلم حقق إيرادات بلغت 94 مليون دولار في ثلاثة أيام فقط (أسوشيتد برس)

احتل فيلم الخيال العلمي والإثارة "حراس المجرة" صدارة قائمة إيرادات دور السينما في أميريكا الشمالية، وفقا لتقديرات أستوديوهات السينما الأولية مساء أمس الأحد.

وتمكن الفيلم الذي يشارك في بطولته كل من زوي سالدانا وبرادلي كوبر وكريس برات وفين ديزل، من تحقيق إيرادات بلغت 94 مليون دولار بعد مرور ثلاثة أيام على طرحه في دور العرض.

وجاء في المركز الثاني فيلم الإثارة "لوسي" الذي يشارك في بطولته كل من سكارليت جوهانسون ومورغان فريمان والممثل المصري عمرو واكد، بإجمالي إيرادات بلغت 18.3 مليون دولار.

وحل في المركز الثالث الفيلم الموسيقي والوثائقي الذي يحكي حياة مغني موسيقي السول الأميركي جيمس براون "غيت أون أب"، والذي يشارك في بطولته كل من شادويك بوسيمان ودان إكرويد وأوكتافيا سبنسر، محققا إيرادات بلغت 14 مليون دولار.

وتراجع إلى المركز الرابع فيلم الخيال العلمي والإثارة والتشويق "هرقل" الذي يجسد شخصياته كل من دواين جونسون وروفوس سيويل وجو أندرسون، محققا إيرادات بلغت 10.7 ملايين دولار.

وجاء في المركز الخامس أحدث أجزاء سلسة أفلام الخيال العلمي والإثارة "كوكب القردة" والذي يحمل عنوان "دون أوف ذا بلانت أوف ذا إيبس" الذي يقوم ببطولته كل من غاري أولدمان وجايسون كلارك وأندي سركيس، محققا إيرادات بلغت 8.7 ملايين دولار.
 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشف المخرج السينمائي بيتر جاكسون اليوم الثلاثاء عن المقتطفات الدعائية للجزء الثالث الأخير من ثلاثية أفلام الهوبيت “ذا باتل أوف ذا فايف أرميز” (معركة الجيوش الخمسة).

تصدر فيلم الخيال العلمي والحركة الجديد “دون أوف ذا بلانت أوف ذي أيبس” إيرادات السينما في أميركا الشمالية، مسجلا 75 مليون دولار، والفيلم من إخراج مات ريفز وبطولة غاري أولدمان.

تستحق حياة الممثل الصومالي برخد عبدي أن تكون قصة هوليودية بامتياز، فهذا الشاب الصومالي الأصل كان سائق تاكسي في مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأميركية قبل أن يطرق أبواب الفن السابع بقوة أمام الممثل الكبير توم هانكس في “كابتن فيليبس” ويرشح للأوسكار أفضل ممثل.

حصل عشرات المبدعين السينمائيين الذين يعملون من وراء الستار على أول اعتراف وتكريم من نوعه من صناعة السينما الأميركية، بعد أن منحتهم الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون السينمائية جوائز الإنجازات العلمية والتقنية التي ساهمت في إضفاء مزيد من التشويق والإثارة على سينما هوليوود.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة