مادلين.. 75 عاما من تاريخ القصة المصورة للأطفال

إحدى لوحات القصة المصورة التي تُعرض أمام الجمهور في نيويورك (رويترز)
إحدى لوحات القصة المصورة التي تُعرض أمام الجمهور في نيويورك (رويترز)

تحتفل نيويورك بمرور 75 عاما على ظهور شخصية التلميذة الفرنسية مادلين في قصص مصورة للأطفال بإقامة معرض خاص.

وافتتح معرض "مادلين في نيويورك.. فان لودويج بملمانز" في نيويورك يوم الجمعة ويسجل قصة الفتاة الباريسية ذات الشعر الأحمر التي ظهرت في قصص بملمانز المصورة للأطفال ثم تحولت إلى عرائس ومسلسل تلفزيوني وفيلم.

وقالت المشرفة على المعرض جين بايراد كيرلي في مقابلة صحافية إن "مادلين إحدى أروع القصص المصورة في العالم".

ويضم المعرض أكثر من تسعين من الأعمال الأصلية لبملمانز، وبينها رسومات ولوحات، إضافة إلى النص الأصلي لفيلم "مادلين".

ويستمر المعرض حتى 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تقيم وزارة الثقافة البوسنية معرضا للقصص المصورة التي تعكس القضايا اليومية التي تؤرق الإنسان البوسني بالإضافة إلى نقد الوضع الاقتصادي الصعب والمشاكل الاجتماعية والحرب التي شهدتها البوسنة في مطلع التسعينيات وما نتج عنها.

عبر الطفلان العمانيان أسامة بن عبد الله البلوشي (12 عاما) وليان بنت نبيل الطالبة بالصف السادس الابتدائي عن سعادتهما بما تحويه "مكتبتي" المتنقلة من قصص للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية، داعيان غيرهما من الأطفال للاطلاع على الكتب غير المدرسية ولو لساعة واحدة يوميا.

تقوم الممثلة والمغنية مادونا منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل بإصدار أول خمس قصص كتبتها للأطفال بعنوان (الورود الإنجليزية) خارج الولايات المتحدة في باريس التي ستشهد في اليوم نفسه حفلة كبيرة حول موضوع الورد. وقامت بنشر المجموعة دار غاليمار.

أسدل الستار على المهرجان الدولي الأول للفن التاسع (فن القصص المصورة) الذي استضافته الجزائر ما بين الـ15 والـ19 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، وقد شاركت فيه 27 دولة عربية وأفريقية وأوروبية ومن أميركا اللاتينية وآسيا.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة