"فجر كوكب القرود" يتصدر إيرادات السينما

الفيلم حصد إلى الآن إيرادات بلغت 75 مليون دولار في أميركا الشمالية (أسوشيتد برس)
الفيلم حصد إلى الآن إيرادات بلغت 75 مليون دولار في أميركا الشمالية (أسوشيتد برس)

تصدر فيلم الخيال العلمي والحركة الجديد "دون أوف ذا بلانت أوف ذي أيبس" (فجر كوكب القرود) إيرادات السينما في أميركا الشمالية، مسجلا 75 مليون دولار، والفيلم من إخراج مات ريفز وبطولة غاري أولدمان وكيري راسل وأندي سركيس.

وتراجع فيلم المغامرة "ترانسفورمرز.. إيدج أوف إكستينكشن" من المركز الأول الذي تصدّره لأسبوعين متتاليين، مسجلا 16.5 مليون دولار، والفيلم من إخراج مايكل باي وبطولة مارك ويلبرغ ونيكولا بالتس وجاك رينور.

وتراجع الفيلم الكوميدي "تامي" من المركز الثاني الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الثالث بإيرادات وصلت إلى 12.9 مليون دولار، وأخرج الفيلم بن فالكون وبطولة مليسا مكارثي وسوزان ساراندون وكاثي بيتس.

واحتفظ فيلم الحركة والكوميديا "22 جمب ستريت 22" بالمركز الرابع الذي احتله الأسبوع الماضي مسجلا 6.7 ملايين دولار، وهو من بطولة تشانينغ تاتوم وجوناه هيل وأيس كيوب، وأخرجه فيل لورد وكريستوفر ميلر.

كما حافظ الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة "هاو تو ترين يور دراجون 2" على المركز الخامس الذي احتله الأسبوع الماضي بإيرادات وصلت إلى 5.9 ملايين دولار.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

صحيح أن أبطال فيلم “المرتزقة 2” ليسوا الأصغر سنا بين نجوم أفلام الحركة في هوليوود، لكن سلفستر ستالون وأرنولد شوارزنيغر وبروس ويليس وتشاك نوريس لا يزال بإمكانهم جذب المشاهدين، إذ يتصدر الفيلم لائحة إيرادات السينما بأميركا الشمالية.

تصدر الجزء 23 من سلسلة أفلام العميل السري جيمس بوند “سكاي فول”، الذي يلعب بطولته الممثل البريطاني دانيال كريغ، إيرادات السينما في أميركا الشمالية في الأيام الثلاثة الأولى من عرضه، وحقق إيرادات بلغت 87.8 مليون دولار.

احتل فيلم الحركة والكوميديا الجديد “المطاردان” صدارة قائمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية هذا الأسبوع مسجلا 27.4 مليون دولار. والفيلم من بطولة دينزل واشنطن ومارك والبرغ ومن إخراج بلتاسار كورماكور.

تصدر فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد “فروزن” (مجمد) قائمة إيرادات دور السينما بأميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقا تقديرات أولية لأستوديوهات السينما مساء الأحد، وتراجع “الهوبيت.. عزلة سموغ” للمركز الثالث، بعد تصدره ثلاثة أسابيع متتالية.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة