راهبة تفوز بلقب برنامج "ذا فويس" في إيطاليا

الراهبة كريستينا سكوتشا تقول إنها ستعود للغناء في الكنيسة إن رفض رؤساؤها احترافها (غيتي/الفرنسية)
الراهبة كريستينا سكوتشا تقول إنها ستعود للغناء في الكنيسة إن رفض رؤساؤها احترافها (غيتي/الفرنسية)

فازت الراهبة الإيطالية كريستينا سكوتشا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة بلقب برنامج اكتشاف المواهب الشهير "ذا فويس" في نسخته الإيطالية.

وذاعت شهرة سكوتشا (25 عاما) في مارس/آذارالماضي عندما ظهرت في البرنامج وشدت بأغنية أليشيا كيز "نو وان". وحظي فيديو الأغنية بمعدلات مشاهدة مرتفعة على موقع يوتيوب ونالت سكوتشا على إثرها مقالا في الصفحة الأولى من صحيفة "نيويورك تايمز" الشهر الماضي. 

وباعتبارها الفائزة في المسابقة، حصلت سكوتشا على عقد من شركة يونيفرسال للتسجيلات. وكانت قد قالت في وقت سابق من الأسبوع الجاري إنها ستدع لرؤسائها تحديد القرار بشأن ما إذا كانت ستستمر في مسيرتها الفنية. 

وأضافت "سأكون سعيدة جدا حتى إذا عدت إلى الغناء مع الأطفال في الكنائس".
 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تفرد الأدب الشعبي الأندلسي بظهور فن "الموشحات"، وهو نوع من النظم يختلف عن القصيدة العربية بأن الأصل فيه هو الغناء والتلحين الموسيقي، وأن توضع كلماته طبقا لأنغام سارية على الألسن.

تخبو شعلة الدورة 28 لمهرجان جرش للفنون والثقافة 2013 قريبا لتترك وراءها أسئلة كثيرة، فرغم إدراج فعاليات أدبية وفكرية كثيرة ضمن فعاليات المهرجان فقد كان جمهورها ضعيفا مقابل إقبال حضور كبير في الحفلات الغنائية التي شهد بعضها حالات هيستيرية من الجمهور.

فاز المغربي مراد بوريكي بلقب "أحلى صوت" في أول نسخة من برنامج المواهب "ذا فويس" أو "الصوت" بالعالم العربي، والتي اختتمت ليلة أمس الجمعة.

غامر عازف الموندول الجزائري محمد روان بتقديم موسيقى بلا غناء لمستمع تربت ذائقته الفنية على سماع الصوت البشري غناء وأهازيج شعبية مختلفة، واستطاع أن يكسب رهانه ليشكّل عند الجزائريين حالة مختلفة ويستمعون إلى موسيقاه بكثير من الإعجاب.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة