مزادات كريستيز تعرض تحفا بملايين الدولارات

RESTRICTED TO EDITORIAL USE, MANDATORY CREDIT OF THE ARTIST, TO ILLUSTRATE THE EVENT AS SPECIFIED IN THE CAPTION Visitors stand behind the sculpture 'The Hand' of Swiss painter and sculptor Alberto Giacometti, as part of the exhibition of paintings and sculptures 'Giacometti La Scultura', at the Galleria Borghese Art Gallery, in Rome, on February 3, 2014. AFP PHOTO / ANDREAS SOLARO
نحت "اليد" لألبرتو جياكوميتي قد تصل قيمته إلى 25 مليون دولار (الفرنسية)

قالت دار مزادات كريستيز اليوم الخميس إن نحتا ليد من البرونز للنحات السويسري ألبرتو جياكوميتي يعود تاريخه لعام 1947 من المتوقع أن يجلب ما بين عشرة و15 مليون جنيه إسترليني (16 إلى 25 مليون دولار) عندما يعرض للبيع في مزاد هذا الشهر.

ويأتي المزاد المخصص للفن الانطباعي والحديث والمقرر يوم 24 يونيو/حزيران الجاري في أعقاب مزاد أقامته كريستيز في فبراير/شباط، وحققت مبيعاته رقما قياسيا لم يسبق له مثيل في لندن بلغ 177 مليون إسترليني (نحو 296 مليون دولار).

وعرض في المزاد السابق 65 عملا فنيا، بينما سيعرض في مزاد هذا الشهر ستون عملا من بينها "اليد" للنحات جياكوميتي.

وقالت كريستيز في بيان صحفي إن المزاد سيواصل تلبية الإقبال الحالي في السوق بعرض ثري لستين عملا طليعيا وحديثا، سيعرض الكثير منها للبيع في مزاد للمرة الأولى.

وأضافت دار المزادات أن نحت "اليد" هو أحد أربعة أعمال للنحات جياكوميتي ستعرض في المزاد من مجموعة خاصة من أعماله ساهمت في إطلاق موهبته عندما عرضت بنيويورك بعد الحرب العالمية الثانية.

وأهدى جامع التحف البريطاني إدوارد جيمس نحت "اليد" لعارضة الأزياء والممثلة الأميركية روث فورد التي احتفظت به في شقتها بمانهاتن، وبيع العمل للمالك الحالي في مزاد عام 1985.

المصدر : رويترز