وفاة الممثلة الكوميدية آن ديفيس عن 88 عاما

آن بي ديفيس فازت بجائزتي إيمي وأضيف اسمها لممر الشهرة في هوليود (أسوشيتد برس)
آن بي ديفيس فازت بجائزتي إيمي وأضيف اسمها لممر الشهرة في هوليود (أسوشيتد برس)

توفيت الممثلة الأميركية آن بي ديفيس أمس الأحد في ولاية تكساس الأميركية عن عمر ناهز 88  عاما.

وذكرت محطة "سي أن أن" الأميركية الإخبارية آن ديفيس سقطت يوم السبت في حمام منزلها بمدينة سان أنطونيو بتكساس وأصيبت بنزيف في المخ ولم تستعد وعيها بعد ذلك.

واشتهرت ديفيس بدورها في مسلسل "ذا برادي بانش"، الذي جسدت فيه دور ربة المنزل أليس نيلسون خلال الفترة من عام 1969 حتى 1974.

وفازت ديفيس بجائزة إيمي مرتين عن دور السكرتيرة شولتزي في المسلسل التلفزيوني "ذا بوب كامنغز شو"، وأضيف اسمها إلى نجمة في ممر الشهرة في هوليود عام 1960.

وولدت ديفيس عام 1926 في سكينيكتادي في نيويورك مع شقيقتها التوأم هارييت، وفي السبعينيات ابتعدت عن العمل في مجال الفن لتنضم إلى جمعية دينية، وعادت من وقت لآخر لمسلسل "ذا برادي بانش"، ولم تتزوج مطلقا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

هيمن كل من المسلسل الدرامي "هوملاند" (الوطن) والمسلسل الكوميدي "مودرن فاميلي" (عائلة عصرية) على معظم جوائز إيمى الأميركية التي وزعت الأحد في لوس أنجلوس، وتعد إيمي التي تختص في الإنتاج التلفزيوني المعادل لجوائز الأوسكار في المجال السينمائي.

أعلنت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية اليوم السبت اختيار العاصمة الإماراتية أبو ظبي لتكون مقرا دائما للجنة تحكيم جوائز "إيمي" العالمية للفنون والعلوم التلفزيونية، والتي تعادل جوائز الأوسكار في مجال السينما.

تفوقت المسلسلات الأميركية على البريطانية في حفل توزيع الجوائز التلفزيونية الأشهر "إيمي"، وفاز مسلسل "بريكينغ باد" الذي يحكي قصة مدرس كيمياء لطيف يتحول لتاجر مخدرات بجائزة أفضل مسلسل درامي على التلفزيون الأميركي للمرة الأولى، بعد أن رشح ثلاث مرات سابقا.

يحلم الكثير من المخرجين والممثلين والعاملين بالحقل السينمائي بنيل أرفع جائزة عالمية، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار بنسخته الـ84 الليلة، حيث تشهد هوليوود أضخم كرنفال احتفالي بالمناسبة. ورشحت تسعة أعمال لجائزة أفضل فيلم يتصدرها الفيلم الفرنسي "الفنان".

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة