بيع مسوّدات كتابين لجون لينون في المزاد بأميركا

'The Singularge Experience of Miss Anne Duffield' an original manuscript by John Lennon, estimated at 70,000 USD, is on display at Sotheby's in New York May 29, 2014. An important collection of John Lennon drawings and manuscripts from 1964-1965 ranging from estimates of 500 USD to 70,000 USD, is set to go on auction on June 4, 2014. AFP PHOTO/Emmanuel Dunand 'MANDATORY MENTION OF THE ARTIST UPON PUBLICATION'
مجموعة مسودات ورسوم جون لينون قد تبلغ قيمتها نحو 850 ألف إلى 1.8 مليون دولار (الفرنسية)

قالت دار مزادات سوذبي أمس الخميس إن مسودات أصلية ورسومات بخط اليد لكتابين لجون لينون -العضو السابق في فريق بيتلز الغنائي- صدرا في منتصف عقد الستينيات ستباع في مزاد في نيويورك الأسبوع القادم.

وسيعرض في المزاد الذي سيقام في الرابع من يونيو/حزيران القادم 89 مسودة ورسما بخط اليد للكتابين اللذين صدرا عامي 1964 و1965 على الترتيب. وتشير التقديرات إلى أن الأسعار ستتراوح بين 500 دولار إلى سبعين ألف دولار، ومن المتوقع أن تجلب مجموعة المسودات والرسوم إجمالا نحو 850 ألف إلى 1.8 مليون دولار.

ويتزامن المزاد مع الذكرى السنوية الخمسين للظهور الأول لفريق البيتلز في أميركا.

وقال غابرييل هيتون -المتخصص بقسم الكتب والمخطوطات بدار مزادات سوذبي- إن هذه أول أهم مجموعة من الأعمال الفنية الأصلية والمسودات والنسخ المطبوعة على الآلة الكاتبة لجون لينون تعرض للبيع في مزاد.

وأضاف هيتون أن المجموعة المعروضة تعتبر واحدة من أكبر مجموعات الأعمال غير الموسيقية التي قدمها لينون.

وقُتل لينون بالرصاص في عام 1980 بفناء منزله في نيويورك، وكان عمره حينذاك أربعين عاما.

ومن بين الأعمال الأخرى المعروضة مقدمة كتبها المغني بول مكارتني لكتاب ورسم يظهر فيه عازف غيتار أمام حامل للنوتة الموسيقية.     

المصدر : رويترز