عامر الزعبي يفوز بجائزة دبي للصحافة بفئة الكاريكاتير

كاريكاتير بعنوان : الخبز السوري
الزعبي فاز بالجائزة بفضل رسم عن القضية السورية (الجزيرة)

فاز رسام الكاريكاتير في الجزيرة نت عامر الزعبي بجائزة الصحافة العربية عن فئة الكاريكاتير ضمن الجوائز التي يمنحها نادي دبي للصحافة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي يحصل فيها عامر الزعبي على جائزة أفضل رسام كاريكاتير.

 وتوج الزعبي بتلك الجائزة الأربعاء الماضي بفضل رسمه عن تطورات الأحداث في سوريا بعنوان "الخبز السوري"، حيث تحظى القضية السورية باهتمام كبير من طرف الكاريكاتيريست.

عمل الزعبي في عدة صحف عربية، من أبرزها صحيفة أخبار العرب الإماراتية، وصحيفة الجزيرة السعودية، والوطن القطرية، وصحيفة "العرب الأسبوعي" اللندنية.

يعمل الزعبي حاليا رسام كاريكاتير في صحيفة البيان الإماراتية، وينشر رسومه على موقع الجزيرة نت، إذ نشر أولى رسوماته في موقع الجزيرة نت بتاريخ 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2006.

حصل على جائزة الصحافة العربية عن فئة أفضل رسام كاريكاتير في الصحف والمطبوعات العربية الصادرة داخل وخارج الوطن العربي لثلاث مرات سنوات 2007 و2009 و 2013، كما حصل على جائزة أفضل رسام كاريكاتير في الصحف والمطبوعات الإماراتية المحلية لسنة 2005.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

من رحم المعاناة السورية يرسم فنان الكاريكاتير السوري حسام السعدي هواجس كثيرة أصبحت تسكنه الآن مثل كل السوريين، لوحات لا تخفي الوجع عن المأساة الإنسانية وحالات النزوح واللجوء والحصار.

7/4/2014

“كم مرة رسمت القيد، لكن محاولاتي كانت دائما تبوء بالفشل لعجزي عن رسم برودته”. كانت هذه الفكرة الأولى التي خطرت لرسام الكاريكاتير الفلسطيني محمد سباعنة لحظة اعتقاله ووضع القيود في يديه وقدميه. أودع الزنزانة 28 فرسمها معاناة وحنينا وصمودا ولحظة حرية قادمة.

24/11/2013

لفن الكاريكاتير -الذي تعود نشأته القريبة للقرن السابع عشر- سمات يصعب أن تتوافر لغيره، أبرزها: الكثافة المركزة، والوصول إلى رائيه بالسرعة القصوى، وكنز الدلالات والمعنى بما قد يوازي كتابا، وتوسيع دائرة “قرائه” لتشمل غير الناطقين بلغة فنانه.

21/11/2013
المزيد من جوائز
الأكثر قراءة