العثور على لوحة مفقودة لفان جوخ بإسبانيا

رسومات داخل متحف فان جوخ بأمستردام (الأوروبية)
رسومات داخل متحف فان جوخ بأمستردام (الأوروبية)
عثر مفتشو ضرائب إسبان على لوحة يعتقد أنها للهولندي فنسنت فان جوخ فقدت قبل أربعين عاما أثناء فحصهم لخزانة ودائع لأحد البنوك.
 
وتعود اللوحة التي تحمل اسم شجرة السرو والسماء والريف لعام 1889، وآخر مرة عرضت فيها كان في متحف تاريخ الفن بالعاصمة النمساوية فيينا، وفق تقرير نشرته صحيفة ألموندو الإسبانية.
 
وذكر التقرير أن التحقيق جار لمعرفة كيف انتهى الحال باللوحة إلى خزانة ودائع، وما إذا كانت تعرضت للسرقة قبل اختفائها.
 
ولم يتم تقدير قيمة اللوحة بعد، ورجح خبراء فنيون أن تكون هي ذات المفقودة لفان جوخ، غير أن هذا أمر يجب أن تؤكده رسميا وزارة الثقافة الإسبانية.
المصدر : رويترز

حول هذه القصة

يحتفل متحف فان جوخ بمدينة أمستردام الهولندية بذكرى مولد الرسام الشهير الذي يحمل اسمه، وذلك بتنظيم معارض وأحداث خاصة على مدار العام الجاري، حيث يستضيف المعرض ما يربو على 200 لوحة و600 رسم لغوخ تجذب السياح من جميع أنحاء المعمورة.

حصل متحف فان جوخ من جامع تحف على مجموعة من 55 خطابا كتبها الرسام الهولندي إلى الفنان الهولندي أنطون فان رابارد الذي كان يعيش في بروكسل وغابت عن الأعين مدة 60 عاما في الفترة من 1881 إلى 1885.

صادرت الشرطة التركية يوم أمس لوحة يزعم أنها للفنان الهولندي فينست فان جوخ كانت قد سرقت من متحف في بغداد بعد أيام من استيلاء القوات الأميركية على المدينة خلال حرب العراق العام الماضي. وأرسلت اللوحة إلى متحف للأعراق في أنقرة للتأكد من صحتها.

بيعت لوحة للرسام الهولندي الشهير فنسنت فان جوخ اليوم في طوكيو بمبلغ 550 ألف دولار أميركي، بعد أن كانت قيمت بمبلغ أقل من 100 دولار، ويعود ارتفاع سعرها إلى التأكد مؤخرا من أنها من إبداعات الفنان جوخ الذي يعشق اليابانيون أعماله.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة