"فروزن" يجني أعلى أرباح في تاريخ أفلام الرسوم

ملصق فيلم "فروزن" الذي حقق أعلى إيرادات في تاريخ أفلام الرسوم المتحركة (وكالات)
ملصق فيلم "فروزن" الذي حقق أعلى إيرادات في تاريخ أفلام الرسوم المتحركة (وكالات)
 
تجاوزت إيرادات فيلم الرسوم المتحركة "فروزن" (مجمّد) مليار دولار على المستوى العالمي، ليصبح بذلك أعلى أفلام الرسوم المتحركة تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما الأميركية.

وبلغت مبيعات تذاكر الفيلم في دور العرض السينمائي بالولايات المتحدة وكندا منذ العرض الأول في 27 نوفمبر/تشرين الثاني 398.4 مليون دولار، وبلغت مبيعات التذاكر في بقية أنحاء العالم 674 مليون دولار، ليبلغ إجمالي المبيعات العالمية 1.072 مليار دولار

ويدور الفيلم المستوحى من قصة "ملكة الثلج" الخيالية حول أميرة إسكندنافية تسعى للعثور على شقيقتها الملكة التي تمتلك في يديها قوة تحويل أي شيء إلى جليد، وحولت بطريق الخطأ المملكة إلى فصل شتاء طويل.

وتصدر فيلم "توي ستوري 3″، وهو من إنتاج ديزني أيضا قائمة أعلى الإيرادات، بعد أن جمع 1.063 مليار دولار عام 2010، وأصبح فيلم "فروزن" أيضا عاشر أكثر فيلم تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما.

والفيلم ثلاثي الأبعاد من إخراج كريس باك وجنيفر لي  فاز بجائزتي أوسكار، إحداهما عن أفضل فيلم رسوم متحركة والأخرى عن فئة أفضل أغنية أصلية التي حققت أسطوانتها أرقاما كبيرة في المبيعات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حافظ الجزء الرابع من سلسلة أفلام "توايلايت" الأميركية وهو بعنوان "ذي توايلايت ساغا: بريكينغ دون" على صدارته لشباك التذاكر في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني.

حافظ الجزء الأخير من سلسلة أفلام "باتمان"، وهو بعنوان "ذي دارك نايت رايزز"، على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية في الأسبوع الثاني من عرضه، ولم يتراجع حماس المعجبين، رغم حادثة القتل التي وقعت أثناء العرض الأول للفيلم بكولورادو في 20 يوليو/تموز.

تصدر فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد "فروزن" (مجمد) قائمة إيرادات دور السينما بأميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقا تقديرات أولية لأستوديوهات السينما مساء الأحد، وتراجع "الهوبيت.. عزلة سموغ" للمركز الثالث، بعد تصدره ثلاثة أسابيع متتالية.

المزيد من سينما
الأكثر قراءة