وفاة عازف الساكسفون في فرقة رولينغ ستونز

A picture made available on 02 December 2014 shows Bobby Keys, a long-time sax player who is noted for having worked extensively with the Rolling Stones and also with Lynard Skynard, The Who, George Harrison, Eric Clapton and others, in Nashville, Tennesse, USA, 06 February 2012. According to reports Keys died at his home in Franklin, Tennessee, USA, at age 70 on 02 December 2014. EPA/ERIC ENGLAND
بوبي كيز عزف مع الفرقة أكثر من 45 عاما (الأوروبية)

قالت فرقة رولينغ ستونز أمس الثلاثاء إن عازف الساكسفون بوبي كيز توفي في منزله بالقرب من مدينة ناشفيل الأميركية.

وأعلنت الفرقة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وفاة العازف، وقالت "إن فرقة رولينغ ستونز مدمرة بسبب فقدان صديقها العزيز للغاية وعازف الساكسفون الأسطوري بوبي كيز". 

وقال عازف الغيتار في الفرقة كيث ريتشاردز والصديق المقرب من كيز في مذكرة مكتوبة بخط اليد نشرت على تويتر "لقد فقدت أقرب صديق لي في العالم، وأنا لا أستطيع أن أعبر عن مدى حزني".

وكان كيز (70 عاما) -بحسب ما ورد- يعاني من تليف في الكبد، وكان قد اعتذر عن جولة الفرقة في أستراليا ونيوزيلندا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي "بناء على أوامر الطبيب"، وفقا لبيان الفرقة في ذلك الوقت.

وولد كيز في ولاية تكساس، وبدأ بعزف الساكسفون مع الفرقة في ستينيات القرن الماضي، وجال مع الفرقة لأكثر من 45 عاما. وكان عزفه في ألبومات شهيرة لرولينغ ستونز، منها "ليت إت بلييد" و"ستيكي فينغيرز" و"أكزايل أون مان ستريت"، إضافة إلى بعض من أنجح أغاني الفرقة، مثل "براون شوغر" و"ليف ويذ مي".

المصدر : الألمانية