ستوبارد يفوز بجائزة لندن لأفضل كاتب مسرحي

LONDON, ENGLAND - NOVEMBER 30: Sir Tom Stoppard accepts the Lebedev Award on stage at the 60th London Evening Standard Theatre Awards at the London Palladium on November 30, 2014 in London, England.
توم ستوبارد حاز أيضا جائزة الأوسكار وأربع جوائز توني المسرحية (غيتي)

حصل الكاتب المسرحي البريطاني التشيكي المولد توم ستوبارد (77 عاما) على جائزة خاصة بوصفه "أعظم كاتب مسرحي على قيد الحياة" في الدورة الستين لجوائز "لندن إيفننغ ستاندرد" المسرحية.

وجاء هذا التتويج تقديرا لأكثر من نصف قرن من العمل، فاز خلالها ستوبارد بجائزة الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون السينمائية "أوسكار" وأربع جوائز توني المسرحية.

ومن أشهر أعمال ستوبارد المسرحية "أركاديا" و"الشيء الحقيقي" و"موت روزنكراتش وغيلدنستيرن". كما كتب سيناريو عدد من الأفلام من أهمها "شكسبير عاشقا" و"برازيل" و"البيت الروسي".

كما حصلت على جائزة أفضل مسرحية "مسرحيات جيمس" للكاتبة رونا مونرو، وهي ثلاثية مدتها سبع ساعات ونصف الساعة تدور حول ملوك إسكتلندا جيمس الأول والثاني والثالث.

وحصل توم هيدلستون على جائزة أحسن ممثل مسرحي عن دوره بمسرحية شكسبير "كريولانس". كما فازت جيليان أندرسون بجائزة أفضل ممثلة مسرحية عن أدائها لشخصية بلانش ديبوا، في قراءة جديدة لمسرحية تنيسي وليامز "عربة اسمها الرغبة".

المصدر : رويترز