جولي تطلب من الدول المساعدة لمكافحة إيبولا

دعوة أنجلينا جولي جاءت أثناء جولة ترويجية لفيلمها "أنبروكن" في سيدني (غيتي إيميجيز)
دعوة أنجلينا جولي جاءت أثناء جولة ترويجية لفيلمها "أنبروكن" في سيدني (غيتي إيميجيز)

دعت نجمة هوليوود أنجلينا جولي اليوم الثلاثاء العالم إلى بذل مزيد من الجهود للسيطرة على تفشي فيروس إيبولا في غرب أفريقيا.

وجاءت الدعوة خلال زيارة سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة إلى سيدني، حيث تروج لفيلمها الجديد "أنبروكن".

وقالت جولي للصحفيين "يمكنني أن أقول إن هناك الكثير من الدول في العالم يمكنها أن تبذل المزيد، ونحن جميعا نحتاج لبذل ما في وسعنا بشكل جماعي، لأن هذه أزمة عالمية وتؤثر علينا جميعا".

وأودى فيروس إيبولا -الذي يتركز تفشيه في غينيا وليبيريا وسيراليون- بحياة أكثر من خمسة آلاف شخص، بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية. وأصيب بالفيروس أكثر من 14 ألف شخص في ثماني دول.

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قالت منظمة الصحة العالمية إن إجمالي عدد حالات الوفاة جراء انتشار إيبولا في غينيا وليبيريا وسيراليون -أشد البلدان تضررا بغرب أفريقيا- ارتفع إلى 5147 حالة من بين 14068 حالة إصابة.

13/11/2014

أعربت الممثلة الأميركية ومبعوثة الأمم المتحدة الخاصة أنجلينا جولي أمس الأربعاء عن تأثرها بكيفية استقبال عائلات لبنانية للاجئين سوريين في منازلها، بعد أن استبعدت السلطات اللبنانية إقامة مخيمات لهم.

12/9/2012

دعا المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين البلدان الأوروبية وكل دول العالم إلى فتح حدودها لاستقبال اللاجئين السوريين، في حين حثّت المبعوثة الخاصة العليا للاجئين أنجلينا جولي على تضافر الجهود لحماية اللاجئين من الموت نتيجة الصقيع مع اقتراب فصل الشتاء.

14/9/2012
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة