بيكاسو يلتقي دالي في متحف فلوريدا

زائرة تشاهد لوحات لسالفادور دالي عرضت في بولندا بمعرض "بيكاسو دالي غويا" (الأوروبية)
زائرة تشاهد لوحات لسالفادور دالي عرضت في بولندا بمعرض "بيكاسو دالي غويا" (الأوروبية)

كان بابلو بيكاسو وسلفادور دالي صديقين حميمين عندما كانا على قيد الحياة، والآن تلتقي أعمال الرسامين الإسبانيين في فلوريدا.

ويعرض متحف دالي في سانت بيترسبرغ لوحات ورسومات وأعمالا مطبوعة وتماثيل للرسامين، حيث يستمر معرض "بيكاسو/دالي، دالي/بيكاسو" حتى 15 فبراير/شباط في سانت بيترسبرغ قبل أن ينتقل إلى متحف بيكاسو في برشلونة بإسبانيا.

وتمت استعارة هذه الأعمال من عدد من المتاحف الفنية الدولية ومجموعات خاصة.

ويُذكر أن متحف بيكاسو الموجود في باريس قد أعيد فتحه بعد إغلاقه لخمس سنوات للقيام بأعمال تجديد تجاوزت تكلفتها خمسين مليون يورو.

ويقع المتحف في قصر يعود للقرن السابع عشر بمنطقة ماريه، ويضم إحدى كبرى مجموعات الأعمال الفنية لبيكاسو.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يتيح معرض الفنان سلفادور دالي لجمهور الفن بالعاصمة الفرنسية باريس التمتع بإبداعات التشكيلي الشهير، و يتوقع أن يتجاوز إقبال الجمهور على المعرض نظيره عام 1979 حين توافد نحو 900 ألف زائر ليتأملوا لوحات أحد أعلام المدرسة السريالية التي يختلط فيها الجنون بالعبقرية.

أعلنت الجزائر عثورها على لوحات لبيكاسو في منطقة أثرية على بعد 60 كلم جنوب ولاية تيارت الواقعة جنوب غرب العاصمة الجزائرية. ونقل عن مديرية الثقافة بالولاية أن اللوحات السبع تحمل توقيع بيكاسو.

يشتهر الرسام الإسباني بابلو بيكاسو بكمية الألوان المستخدمة في لوحاته، ولكن معرض “بيكاسو بالأبيض والأسود” في متحف سولومون آر. غاغنهايم بنيويورك، يستكشف استخدام الرسام الإسباني للأبيض والأسود عبر مسيرته الفنية.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة