تراجع أعداد زوار معرض فرانكفورت للكتاب

بلغ عدد زوار المعرض في الأيام الخمسة 270 ألف شخص (الأوروبية)
بلغ عدد زوار المعرض في الأيام الخمسة 270 ألف شخص (الأوروبية)

سجلت أعداد زوار معرض فرانكفورت الدولي للكتاب هذا العام تراجعا مجددا, وذلك وفق ما أعلنته إدارة المعرض اليوم الأحد الموافق لآخر يوم في فعالياته.

وبلغ عدد زوار أكبر معرض للكتاب في العالم في أيامه الخمسة تبعا للتقديرات الأولية نحو 270 ألف شخص، مقابل 276 ألفا في العام الماضي، فيما سجلت أعداد الزائرين المتخصصين للمعرض هذا العام تراجعا بنسبة نحو 2% مقارنة بمعرض العام الماضي.

وكانت أعداد زوار المعرض في العام الماضي قد سجلت تراجعا بنسبة تزيد على 2% مقارنة بأعدادهم في معرض 2012.

من جانبها عزت المتحدثة باسم المعرض كاتيا بونه التراجع مجددا في أعداد الزوار إلى أسباب من بينها استقرار وضع قطاعات الكتب على المستوى العالمي, بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به دول مثل إيطاليا وإسبانيا.

يذكر أن عدد الجهات المشاركة في المعرض في نسخته الـ66 بلغ نحو 7000 جهة عرض من 100 دولة.

وكان وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير والرئيس الفنلندي ساولي نينستو افتتحا مساء الثلاثاء الماضي المعرض، حيث إن فنلندا هي ضيف شرف معرض العام الحالي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يفرد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب حيزا مهما لثورات الربيع العربي ضمن فعاليات دورته السنوية الرابعة والستين, التي ستقام هذا العام بين العاشر والرابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتحل فيها نيوزيلاند ضيف شرف.

10/10/2012

حث مدير معرض فرانكفورت الدولي للكتاب يورغن بوس قطر على ترشيح نفسها ضيفة للشرف بالمعرض بدورة قادمة. وأكد أن فرص استضافة مصر أو التعاون معها ثقافيا تأثرت سلبيا بسبب الأحداث، وأن المعرض أقام قسما للتواصل مع دور النشر والمثقفين السوريين وتسهيل مشاركتهم.

29/9/2013

فتح معرض فرانكفورت الدولي للكتاب أبوابه الأربعاء أمام المتخصصين في عالم الكتاب والنشر والتأليف، حيث يشارك في المعرض حوالي سبعة آلاف عارض من نحو مائة دولة بإصداراتهم الجديدة من الكتب.

8/10/2014

يشارك العرب سنويا في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، حيث تحرص العديد من الدول العربية على أن تكون لها أجنحة في المعرض، وتبدو هذه المشاركة في كثير من الأحيان رسمية الطابع، هذا إن لم نقل إنها ترويجية ولا تتجاوز وظيفتها الدعاية والإعلام.

16/10/2011
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة