جائزة النقاد الأميركيين لفيلم "داخل لوين ديفيز"

 
اختارت الجمعية القومية لنقاد السينما في الولايات المتحدة فيلم "داخل لوين ديفيز" كأحسن فيلم لعام2013، ومنحت بطله أوسكار أيزاك جائزة أحسن ممثل عن أدائه دور مغني موسيقى الفولك في الفيلم الذي تدور أحداثه في الستينيات، وجائزة أفضل مخرج مناصفة للأخوين جويل وإيثان كوين مخرجي الفيلم نفسه.

ومنحت الجمعية -التي تضم 56 شخصية من النقاد السينمائيين البارزين من الصحف والمجلات ووسائل الإعلام الأخرى في الولايات المتحدة- النجمة الأسترالية كيت بلانشيت لقب أفضل ممثلة في عام 2013 عن دورها كزوجة مضطربة لرجل محتال في فيلم "بلو جاسمين" (الياسمين الأزرق) للمخرج وودي آلن.

وحصلت الممثلة جينيفر لورانس على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "أميركان هاسل"،(احتيال أميركي)، كما فاز الممثل جيمس فرانكو بجائزة أحسن ممثل مساعد عن دوره في فيلم "سبرينغ بريكيرز" في اجتماع التصويت السنوي الذي عقدته الجمعية في نيويورك.

كما تم ترشيح أفلام "دالاس بايرز كلوب"، و"هير"، و"بلو جاسمين" لجائزة أفضل سيناريو أصلي.
أما قائمة أفضل سيناريو مقتبس عن عمل أدبي فشملت أفلام "أوغوست: أوسيدج كاونتي"، و"بيفور ميدنايت"، و"كابتن فيليبس"، و"لون سرفايفور"، و"ذا وولف أوف وول ستريت".

أما جائزة أفضل فيلم أجنبي فقد حصدها فيلم "بلو إز ذا وورمست كولور" (أو حياة أديل) للمخرج التونسي الفرنسي عبد اللطيف كشيش، وهو الفيلم الدرامي المثير للجدل الذي يتناول قضية الشذوذ لدى النساء، والذي حصل أيضا على جائزة السعفة الذهبية في الدورة 66 لمهرجان كان السينمائي.
 
وأهدت الجمعية حفل جوائزها الثامن والأربعين لأعضائها روجر إيبرت وستانلي كوفمان اللذين توفيا  عام 2013، وستقيم الجمعية حفل توزيع جوائزها في مدينتي نيويورك ولوس أنجلوس في الأول من فبراير/ شباط القادم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد ثلاثة شهور من توزيع جوائز النقاد والمتفرجين وصناعة السينما تقيم هوليود اليوم الأحد حفل جوائز الأوسكار الواحد والثمانين الذي تنظمه أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية والتي تعد أرفع جوائز في عالم السينما.

شهد حشد من النجوم حفل توزيع جوائز مسابقة الجمعية الأميركية لنقاد السينما العاملين في الإذاعة والتليفزيون الذي أقيم بفندق في بيفرلي هيلز مساء الجمعة. وقد فاز جاك نيكلسون بجائزة أحسن ممثل تقاسما مع دانييل داي لويس كما حصلت الممثلة البريطانية كاثرين زيتا جونز على جائزة أفضل ممثلة.

افتتح بمدينة لوس أنجلوس الأميركية رسميا فيلم Lord of the Rings (ملك الخواتم) الذي اعتبره النقاد أضخم إنتاج في تاريخ السينما منذ نشأتها. وقد حضر الافتتاح فريق العمل في الفيلم برئاسة مخرجه بيتر جاكسون وعدد كبير من نقاد الفن السابع.

وزعت في هوليود جوائز اختيار النقاد واختيار الجمهور والتي تقدم للأعمال الفنية المميزة لعام 2007. ومنح النقاد "لا بلد للرجال الكبار في السن" جائزة أفضل فيلم. فيما منح الجمهور "قراصنة الكاريبي.. في نهاية العالم" جائزة أفضل فيلم، وجوني ديب أفضل ممثل.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة