ثلاث جوائز لفيلم "احتيال أميركي" بغولدن غلوب

 
فاز فيلم "12عاما عبدا" بجائزة غولدن غلوب (الكرة الذهبية) كأحسن فيلم عن فئة الأفلام الدرامية أثناء الحفل الذي أقيم في بيفرلي هيلز أمس الأحد، وفاز فيلم "احتيال أميركي" بجائزة أحسن فيلم في فئة الأفلام الكوميدية أو الموسيقية، ليحصد ثلاث جوائز.
 
ويصور فيلم "12 سنة عبدا" -الذي أخرجه ستيف ماكوين ومن بطولة البريطاني شيوتيل إيجيوفور- عناء رجل أسود حر في مرحلة ما قبل الحرب الأهلية في نيويورك، حيث يتعرض للاختطاف ويصبح عبدا في ولاية لويزيانا.
 
وفاز الممثل ماثيو ماكونهي بجائزة أفضل ممثل دراما عن دوره في فيلم "نادي مشتري دالاس"، في حين فازت كيت بلانشيت بجائزة أفضل ممثلة دراما عن دورها في فيلم "ياسمين أزرق". وحصل الممثل ليوناردو دي كابريو على جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في فيلم "ذئب وول ستريت"، فيما فازت إمي أدامز بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في فيلم "احتيال
أميركي".

وحصل الممثل جاريد ليتو على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "نادي مشتري دالاس" فيما فازت جينيفر لورنس بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "احتيال أميركي"، وذهبت جائزة أفضل مخرج لألفونسو كارين عن فيلم "جاذبية".

‪ليوناردو دي كابريو حصل على جائزة‬ (رويترز)

دراما وتلفزيون
وتوّج الفيلم الإيطالي "الجمال العظيم" بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية متفوقا على فيلم "حياة أديل" للمخرج التونسي الفرنسي عبد اللطيف كشيش، و"الماضي" للإيراني أصغر فرهادي، وحصل فيلم "مجمد" على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

وعادت جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني -دراما لمسلسل "بريكنغ باد"، وأفضل مسلسل تلفزيوني -كوميدي أو موسيقي لمسلسل"بروكلين ناين-ناين"، وعادت جائزة أفضل ممثل في دراما تلفزيونية للممثل بريان كرانستون عن دوره في "بريكنغ باد" وجائزة أفضل ممثلة في دراما تلفزيونية لروبين رايت عن دورها في مسلسل "هاوس أوف  كاردز".

ومنحت جائزة أفضل ممثل في كوميديا تلفزيونية للممثل آندي سامبرج عن دوره في "بروكلين  ناين-ناين"، وجائزة أفضل ممثلة في كوميديا تلفزيونية لإيمي بوهلر عن دورها في "باركس آند  ريكريشن".

وتعد جوائز غولدن غلوب أرفع جائزة سينمائية في معرض جوائز هوليوود السنوي، ومنحت الجوائز التي تقدمها جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود أثناء حفل مرصع بالنجوم في بيفرلي هيلز.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حصدت جوائز الأفلام الاهتمام الأكبر في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب، حيث تأتي وسط موسم جوائز هوليوود، وينظر إليها على أنها مؤشر لجوائز الأوسكار. وفاز فيلما “الأحفاد” و”الفنان” بأكبر عدد من الجوائز، فيما حصد الفيلم الإيراني “انفصال” جائزة أفضل فيلم أجنبي.

طرحت اللجنة المنظمة لجوائز غولدن غلوب ترشيحات الأعمال الدرامية المرشحة لنيل أهم جائزة سينمائية بهوليوود بعد الأوسكار، ويتصدر فيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ عن الرئيس الأميركي “لنكولن” لائحة مرشحة لنيل أكبر عدد من الجوائز.

تصدّر فيلما “12 سنة عبدا” (Twelve Years a Slave) و”الكفاح الأميركي” (American Hustle) لائحة الأفلام المرشّحة لجائزة غولدن غلوب (الكرة الذهبية) بعد أن حصدا سبعة ترشيحات لكل منهما.

تستعد هوليوود للحفل 71 لتوزيع جوائز غولدن غلوب الذي يقام في بيفرلي هيلز، وهي الجوائز الرئيسية الأولى في هذا الموسم، حيث قد يؤدي عدد كبير من الأفلام الجيدة إلى قلب التوقعات التي تشير إلى فوز “12 سنة عبدا” و”الكفاح الأميركي”.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة