"عائلة عصرية" يواصل الهيمنة على جوائز إيمي

TOPSHOTSActor Bryan Cranston (C) and members of 'Breaking Bad' pose in the press room on September 22, 2013 during the 65th Annual Primetime Emmy Awards in Los Angeles, California. AFP PHOTO/Frederic J. BROWN
undefined

 
تفوقت المسلسلات الأميركية على نظيرتها البريطانية في حفل توزيع الجوائز التلفزيونية الأشهر "إيمي"، ليلة أمس الأحد، وفاز مسلسل "بريكينغ باد" الذي يحكي قصة مدرس كيمياء لطيف يتحول لتاجر مخدرات بجائزة أفضل مسلسل درامي على التلفزيون الأميركي للمرة الأولى بعد أن تم ترشيحه للجائزة ثلاث مرات في السابق.
 
وفاز مسلسل كوميديا الموقف "مودرن فاميلي" (عائلة عصرية) بجائزة أفضل مسلسل كوميدي في الدورة 65 للجائزة، وذلك للعام الرابع على التوالي.
 
وحصل جيف دانييلز على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل "نيوزروم"، متفوقا على كيفين سبايسي بطل المسلسل السياسي الأميركي "هاوس أوف كاردز"، و براين كرانستون بطل "بريكينغ باد" وجون هام بطل مسلسل "ماد من" والبريطاني داميان لويس بطل "هوملاند".

تتويج دوغلاس

‪مايكل دوغلاس نال جائزة أحسن ممثل عن دوره في الفيلم التلفزيوني القصير
‪مايكل دوغلاس نال جائزة أحسن ممثل عن دوره في الفيلم التلفزيوني القصير "بيهاند ذا كانديلبرا‬ (الأوروبية)

ونالت الممثلة جوليا لويس دريفوس، جائزة أفضل ممثلة عن فئة المسلسلات الكوميدية، أما جائزة أفضل ممثل كوميدي ففاز بها جيم بارسون بطل مسلسل "بيغ بانغ ثيوري" (نظرية الانفجار العظيم).

وحصل النجم مايكل دوغلاس، على جائزة أفضل ممثل في فئة أفضل مسلسل قصير أو فيلم على دوره في الفيلم التلفزيوني "بيهايند ذا كانديلبرا". وفازت لورا ليني بجائزة أفضل ممثلة في فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير عن دورها في "بيغ سي: هيرافتر"، واختير أفضل برنامج من فئة تلفزيون الواقع ليكون برنامج "ذا فويس".

وعن فئة برامج المنوعات، تمكّن برنامج كولبير ريبورت أخيراً من كسر مسلسل الفوز الذي استمر عشر سنوات لبرنامج ديلي شو مع جون ستيورات.

وفي الحفل وجّهت تحية إلى روح الممثل جيمس غاندولفيني نجم مسلسل "ذي سوبرانوز" والممثل كوري مونتيث من "غلي" اللذين توفيا في يونيو/حزيران. وكان من المواضيع الرئيسة للحفل، الذكرى الخمسين لاغتيال الرئيس الأميركي جون فيتزيرالد كيندي.

يذكر أن "إيمي" هي جائزة أميركية انطلقت عام 1949، وتمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة، وهي المقابل لجائزة "الأوسكار"، ولكن في حين أن جوائز الأوسكار تقتصر على الإنتاج السينمائي، فإن جوائز "إيمي" تختص بقطاع الإنتاج التلفزيوني.

المصدر : وكالات