أبو ظبي مقر دائم للجنة تحكيم جوائز "إيمي"

لجنة تحكيم جوائز إيمي تعقد منذ ثلاث سنوات بالعاصمة الإماراتية (الجزيرة)
 
أعلنت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية اليوم السبت اختيار العاصمة الإماراتية أبو ظبي  لتكون مقرا دائما للجنة تحكيم جوائز "إيمي" العالمية للفنون والعلوم التلفزيونية.

وقالت الإعلامية نشوة الرويني -عضو لجنة محكمين بالجائزة- إن هذا القرار جاء بعد "نجاح اجتماعات محكمي جوائز إيمي التي عقدت في أبو ظبي على مدار السنوات الثلاث الماضية بمشاركة أكثر من خمسين محكما من مختلف أنحاء العالم العربي".

وذكرت الرويني أن لجنة المحكمين اختتمت أول أمس الخميس اجتماعها في أبو ظبي في فئة برامج السيناريو الحر وفئة أفضل ممثلة من دول أميركا اللاتينية.

وتولت اللجنة على مدار ساعات طويلة فرز ومشاهدة أفلام وبرامج من فئة السيناريو الحر لاختيار الفائزين المتأهلين للجولة النهائية والتي سيتم الإعلان عنها بنيويورك في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، ودارت معايير التحكيم حول تقييم الفكرة وتنفيذها.

وتكونت اللجنة من عشرين محكما من صناع الإعلام والفنانين ومخرجي الأفلام من الإمارات ومصر وسوريا ولبنان وبريطانيا، أبرزهم الفنان الإماراتي الدكتور حبيب غلوم والممثلة السورية ديما بياعة والممثل غسان مسعود.

يذكر أن جائزة إيمي الدولية للإنتاج التلفزيوني تعد المقابل لجائزة الأوسكار التي تسند في مجال السينما، وتمنح سنويا للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة، وتمنحها سنويا الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية.

المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية: