"المطاردان" يتصدر إيرادات السينما بأميركا

احتل فيلم الحركة والكوميديا الجديد "المطاردان" صدارة قائمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية هذا الأسبوع مسجلا 27.4 مليون دولار، والفيلم من بطولة دينزل واشنطن ومارك والبرغ ومن إخراج بلتاسار كورماكور.
 
وجاء في المركز الثاني فيلم الحركة والمغامرات "ولفيرين" بعد أن كان يحتل المركز الأول في الأسبوع الماضي وسجل 21.7 مليون دولار.

والفيلم بطولة هيغ جاكمان وتاو أوكاموتو وريلا فوكوشيما ومن إخراج جيمس مانغولد، فيما احتل المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة الجديد "السنافر/2" مسجلا 18.2 مليون دولار.

وجاء في المركز الرابع فيلم الرعب والإثارة "الشعوذة" متراجعا عن المركز الثاني الذي احتله في الأسبوع الماضي مسجلا 13.7 مليون دولار، والفيلم بطولة فيرا فارميجا وباتريك ويلسن وإخراج جيمس وان.

وتراجع فيلم الرسوم المتحركة "جرو البائس" من المركز الثالث الذي احتله في الأسبوع الماضي إلى المركز الخامس وسجل 10.4 ملايين دولار.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

بعد سنتين من النجاح التاريخي الذي حققه فيلم “أفاتار” الثلاثي الأبعاد، تعيد إستديوهات هوليوود النظر في إستراتيجيتها المتعلقة بهذا النوع من الأفلام، ويبدو المشاهدون أكثر انتقائية من السابق ويتصاعد الفشل في شباك التذاكر.

يحلم الكثير من المخرجين والممثلين والعاملين بالحقل السينمائي بنيل أرفع جائزة عالمية، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار بنسخته الـ84 الليلة، حيث تشهد هوليوود أضخم كرنفال احتفالي بالمناسبة. ورشحت تسعة أعمال لجائزة أفضل فيلم يتصدرها الفيلم الفرنسي “الفنان”.

تضم قائمة الفنانين -الذين سيقومون هذه السنة بتسليم جوائز الأوسكار- الممثلين دينزل واشنطن وجوليان مور وجينيفر لوبيز وآخرين وذلك خلال الحفل الذي سيجمع نجوم هوليود في 23 مارس/ آذار وفق ما أعلن منظمو الحفل.

اكتسح الممثل الأميركي دينزل واشنطن الجوائز السنوية الـ 34 للرابطة الوطنية لإنجازات الملونين في الولايات المتحدة بفوزه بجائزتي أحسن ممثل وأحسن ممثل مساعد. وفازت إنجيلا باسيت بجائزة أحسن ممثلة عن دوريها في فيلمي (ولاية الشمس الساطعة) و(قصة روزا باركس).

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة