وفاة السيناريست المصري محمد صفاء عامر

كاتب السيناريو المصري محمد صفاء عامر

undefined

توفي في القاهرة في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء الكاتب المصري محمد صفاء عامر في مستشفى خاص خارج العاصمة القاهرة بعد صراع مع المرض استمر طيلة الأعوام الثلاثة الماضية.

وعانى الكاتب الراحل -الذي تعود أصوله إلى صعيد مصر- في الأشهر الماضية من آلام في القلب وضيق في التنفس وسبق له دخول المستشفى أكثر من مرة في الفترة الأخيرة للعلاج.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الراحل بعد ظهر اليوم في مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر بينما تجرى مراسم الدفن في مقابر الأسرة في مدافن السيدة عائشة بالقاهرة القديمة.

ويعد الكاتب الراحل أحد أهم من كتبوا السيناريو للدراما التلفزيونية المصرية وكان أشهر من تخصصوا في الدراما الصعيدية التي تلقى رواجا واسعا من الجمهور المصري ومن مسلسلاته التي حققت رواجا كبيرا "ذئاب الجبل" و"الضوء الشارد" و"الطيب والشرس والجميلة" و"مسألة مبدأ" و"حدائق الشيطان" و"أفراح إبليس" كما كتب عددا محدودا من الأفلام السينمائية أشهرها "صعيدي رايح جاي".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يرى نقاد سينمائيون أن مشاركة النجوم المصريين الكبار في الدراما الرمضانية خلال الأيام الأولى لعرضها شابها تكرار لأعمالهم السابقة. ويستثني نقاد من ذلك الممثل يحيى الفخراني الذي تميز في فكرة عمله، والممثلة ليلى علوي التي تميزت في الانسجام داخل العمل الدرامي.

30/7/2012

انتقد كتاب وفنانون ونقاد مصريون كثرة المسلسلات المعروضة تلفزيونيا في شهر رمضان، ورأى البعض أنها لم تحمل أفكارا أو رؤى جديدة، ولفت آخرون إلى الزيادة المفرطة في الألفاظ الخادشة للحياء والحوار المتدني، بينما لم تشهد أعمالا تذكر تعبر عن ثورة 25 يناير.

7/8/2012

يصارع صناع الدراما التلفزيونية المصرية الأحداث السياسية والظروف الاقتصادية في الموسم الدرامي الرمضاني السنوي، محاولين تجاوز عقبات التمويل وانحسار الإعلانات التي كانت تحقق لهم إيرادات وفيرة في سنوات ما قبل الثورة التي أطاحت بنظام حسني مبارك عام 2011.

17/2/2013

ما زالت كاميرات التصوير تدور بلا هوادة بأستوديوهات مختلفة بمصر، ويضع منتجون ومخرجون لمساتهم الأخيرة على أعمالهم المقرر عرضها في رمضان، وحتى الآن تم الانتهاء من ثلاثين مسلسلا، لا يخلو معظمها من إسقاطات سياسية واضحة مرتبطة بالمرحلة، رغم هيمنة الهم الاجتماعي والاقتصادي.

29/6/2013
المزيد من شخصيات
الأكثر قراءة