السعفة الذهبية لـ"حياة أديل"

French-Tunisian director Abdellatif Kechiche (L) poses on stage on May 26, 2013 with French actresses Lea Seydoux (R) and Adele Exarchopoulos after he was awarded with the Palme d'Or for the film "Blue is the Warmest Colour" during the closing ceremony of the 66th Cannes film festival in Cannes. AFP PHOTO / VALERY HACHE
undefined

فاز فيلم "حياة أديل" للمخرج الفرنسي التونسي الأصل عبد اللطيف كشيش بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي في دورته السادسة والستين.

وتفوق الفيلم على 19 فيلما في المسابقة الرسمية الرئيسية في أضخم مهرجانات السينما في العالم ليحصد جائزة السعفة الذهبية.

ولقي فيلم كشيش حفاوة كبيرة من الصحافة والنقاد وجانبا من الجمهوري الفرنسي، وفاز بجائزة النقاد الدوليين "فيبريسكي" ضمن فعاليات المهرجان العريق.

 
ويغوص "حياة أديل" في سيرة فتاة في السابعة عشرة من عمرها، وهي طالبة بإحدى ثانويات باريس تقيم علاقة شاذة مع زميلة لها بالمعهد. والموضوع وإن كان صادما للجمهور العربي -مع تضمنه مشاهد إباحية كثيرة- فإنه يلقى هوى في نفوس النقاد والصحفيين الفرنسيين، ويرى كثيرون أنه يأتي في سياق الجدل الدائر بشأن الحريات الجنسية ومسألة زواج الشواذ جنسيا الذي أباحه الرئيس فرانسوا هولاند مؤخرا.

وفي مسابقة جوائز التمثيل، نال الممثل الأميركي بروس ديرن جائزة أحسن ممثل عن فيلمه "نبراسكا", وفازت الممثلة الفرنسية بيرينيس بيجو بجائزة أحسن ممثلة عن فيلمها "الماضي".

المصدر : وكالات