رقم قياسي لأول نسخة من كتاب هاري بوتر

سجّلت أول نسخة نادرة من رواية "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" للروائية جيه كيه رولينغ رقما قياسيا، حيث بيعت مقابل 150 ألف جنيه إسترليني (227.421 دولارا) في مزاد خيري بلندن جلب مبلغ 439 ألف جنيه إسترليني (665.410 دولارات).

ودخل المشترون خلال المزاد -الذي تم أمس الثلاثاء- في حرب مزايدة على الرواية الأولى في سلسلة من سبع روايات لرولينغ تتناول مغامرات الصبي الساحر، لتكون هذه النسخة لمشتر لم يعلن عن اسمه، قدم عرضه عبر الهاتف.

وطّبعت 500 نسخة فقط من كتاب "هاري بوتر وحجر الفيلسوف"، مما يجعل هذا الكتاب الأندر في سلسلة هاري بوتر، التي أصبحت أكثر الكتب مبيعا على الإطلاق، وتحولت إلى سلسلة أفلام بمليارات الدولارات.

شمل مزاد "طبعات أولى وأفكار ثانية" 51 طبعة أولى فريدة من نوعها، تضم شروحا وتعليقات من المؤلفين.

وضم الكتاب -الذي يعود لعام 1997- ملاحظات مكتوبة بخط اليد و22 شرحا أصليا و43 صفحة من التعليقات للكاتبة البريطانية جيه كيه رولينغ، ومثل سعره أغلى سعر كتاب مطبوع لهذه الكاتبة، وفقا لما أوضحته دار المزادات سوذبي.

وشمل مزاد "طبعات أولى وأفكار ثانية"، 51 طبعة أولى فريدة من نوعها، تضم شروحا وتعليقات من المؤلفين، وذلك في حفل أقامته منظمة "بين" الإنجليزية الخيرية التي تدعم حرية التعبير.

وخلال نفس المزاد حقق كتاب "ماتيلدا" -للكاتب البريطاني روالد داهل بشروح جديدة لكوينتين بليك- ثلاثين ألف جنيه إسترليني (45.470 دولارا)، ليليه كتاب "بقايا اليوم" للكاتب الياباني كازو إيشيجورو، الذي حقق 18 ألف جنيه إسترليني (27.278 دولارا) .

وحل كتاب (مترولند) -للكاتب البريطاني جوليان بارنز- في المرتبة الرابعة، وتم بيعه مقابل 14 ألف جنيه إسترليني (66.541دولارات).

 
المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أصبح محبو قصص هاري بوتر قادرين على استكشاف كواليس تصوير أفلام هذه السلسلة في منتزه ترفيهي فتح أبوابه في لندن بحضور بعض النجوم من أمثال روبرت غرينت الذي لعب دور رون ويزلي.

تتوافر قصص هاري بوتر للكاتبة جي كي رولينغ الآن، لأول مرة في طبعة إلكترونية عبر موقع جديد على الإنترنت مخصص للفتى الساحر بطل المغامرات, وقد طرحت القصص السبع -التي بيعت منها 450 مليون نسخة في أنحاء العالم- للبيع إلكترونيا الثلاثاء.

عثر أحد الأشخاص على سيناريو الجزء الأخير من سلسلة أفلام هاري بوتر على الأرض في حانة بريطانية كتب عليها تفاصيل عن التغييرات التي أجريت في الفيلم.

حقق فيلم "هاري بوتر والأمير الهجين" الذي أطلقته أستوديوهات وارنر برذرز إيرادات قياسية يوم افتتاح عروضه في العالم قدرت بـ104 ملايين دولار خلال فترة لا تتعدى الـ24 ساعة. والفيلم يعد السادس في سلسلة تستند إلى روايات المؤلفة البريطانية جي كيه رولينغ.

المزيد من أدب ولغة
الأكثر قراءة