فنانون روس يرسمون مصر

entrance in front of the Giza Pyramids plateau on the outskirts of Cairo, Egypt, 10 February 2011. Although the gates on the outwater wall leading to the Sphinx are in their usual closed position for security purposes, Egyptian authorities reopened the area on 09 Februar. Tourists however are few as anti-government protesters continue their demonstrations against President Hosni Mubarak. According to the Egyptian government, about one million tourists fled the country in the first 9 days after the launch of the protests, causing a major risk to the Egyptian economy that is widely depending on tourism sector
undefined

قالت مكتبة الإسكندرية إن عددا من الفنانين التشكيليين الروس يقومون حاليا بحملة إبداعية لرسم معالم مصرية، على أن تعرض لوحاتهم في معرض "مصر بعيون الفنانين الروس" في عدة مدن روسية ومكتبة الإسكندرية يوم 10 ديسمبر/كانون الأول القادم.

وذكرت المكتبة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء بعدما زارها عدد من التشكيليين الروس أمس، إن الفنانين الروس زاروا مناطق مصرية منها القاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح وواحة سيوة، ورسموا لوحات بهدف تعريف الجمهور الروسي بما تحتويه مصر من جمال وأماكن جديرة بالاهتمام.

وأضاف البيان أن الفنانين جاؤوا إلى مصر بمناسبة الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا الاتحادية ومصر، مشيرا إلى أنهم يواصلون رسم لوحاتهم.

ونسب البيان إلى القنصل العام الروسي في الإسكندرية سيرغي بتلايكوف قوله إن الحملة تأتي بمبادرة من المنظمة الاجتماعية الروسية للفنانين التشكيليين-مكتب البعثات الإبداعية، بهدف إلقاء المزيد من الضوء على معالم مصرية لا يعرفها عدد كبير من مواطني الاتحاد الروسي، ولا سيما القطاع الشمالي الذي يضم واحة سيوة الواقعة في الصحراء الغربية والتي توجد بها أطلال معبد آمون رع الشهير.

المصدر : رويترز