تطبيق للكتب الإلكترونية دون إنترنت لعشاق القراءة

Sony's ebook reader PRS-505 is presented at the book store Thalia in Basel, Switzerland, on 11 March 2009. EPA/GEORGIOS KEFALAS
undefined
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أطلقت شركة أويستر آند سكريبد تطبيقا جديدا للكتب الإلكترونية يتيح للمستخدم قراءة الكتب دون الحاجة للاتصال بخدمة الإنترنت. وتأتي هذه الخدمة بعد أن اشتهر هذا التطبيق بتوفير خدمات مشاهدة البرامج والمسلسلات التلفزيونية.
 
ومقابل رسم شهري لا يتعدى عشرة دولارات، توفر أويستر آند سكريبد لعشاق قراءة الكتب فرصة للدخول فورا والتجول وقراءة الكتب إلكترونيا من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحي، وتحميلها لتكون جاهزة للقراءة حتى دون الاتصال بالإنترنت.
 
يذكر أن أويستر آند سكريبد شركة أميركية مكونة من اتحاد مؤسستين هما: أويستر وسكريبد، تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها.

وقال أحد مؤسسي الشركة ومديرها التنفيذي، تريب أدلار، "نرى أنفسنا مكتبة رقمية عالمية، يمكنك أن تقرأ ما بدا لك دون أن تكون مضطرا للدفع في كل مرة تقرأ فيها". 

ويقول أريك سترومبرغ رئيس أويستر ومقرها نيويورك إن جزءا من المتعة هو التمكن من تصفح الكتب كما يفعل القراء في المكتبات، لكن بطريقة إلكترونية.

وأضاف "حين تدخل إحدى المكتبات قد تتصفح عشر صفحات على الأقل، قبل أن تقرر قراءة الكتاب كله، نحاول أن نقدم تجربة مماثلة".

وخدمة أويستر متاحة للآيفون والآيباد في الولايات المتحدة، ويمكن للقراء في شتى أنحاء العالم الحصول على خدمة سكريبد عن طريق نظامي آي أو أس وأندرويد وعلى الإنترنت. 

وتعرض أويستر وسكريبد التجربة مجانا لمدة شهر.

المصدر : رويترز