جائزة رابطة المنتجين الأميركيين لفيلم "أرغو"

 
فاز فيلم أرغو -الذي يدور حول أزمة الرهائن الأميركيين في إيران- بجائزة رابطة المنتجين الأميركيين لأفضل فيلم، ويعزز ذلك فرصه في الفوز بجائزة أوسكار بعد أن تفوق على عدد من الأفلام المهمة التي أنتجت خلال العام الحالي. 

وقد أخرج الفيلم الممثل بن أفليك الذي يقوم بدور البطولة أيضا، حيث يؤدي دور عميل في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) يحاول إنقاذ رهائن أميركيين من إيران بعد اندلاع الثورة الإسلامية فيها.

واقتبس الفيلم في بعض أجزائه من شهادة عميل المخابرات الأميركي السابق توني منديز عن إنقاذ ستة دبلوماسيين أميركيين في طهران خلال ما عرف بأزمة الرهائن سنة 1979.

والفيلم من تأليف وسيناريو وحوار كريس تيريو، وبطولة وبراين كرانستون وآلين أركين وجون غودمان، وقد رشح لخمس جوائز غولدن غلوب ليحرز جائزتيْ أفضل فيلم وأفضل مخرج.

وحظر عرض الفيلم في إيران، وانتقد الإعلام الإيراني نجاح الفيلم، واصفا جوائز غولدن غلوب التي أسندت إليه بأنها "احتفال سياسي"، كما وجهت للفيلم اتهامات بعدم الدقة، وخاصة المبالغة في دور المخابرات المركزية الأميركية في إخراج الدبلوماسيين الأميركيين من إيران.

يذكر أن كثيرا من المصوتين لاختيار الأفلام الفائزة بجوائز رابطة المنتجين الأميركيين هم أنفسهم يشاركون في التصويت لاختيار الأفلام الفائزة بجوائز الأوسكار، وقد توافقت الجوائز في 16 عاما من الأعوام الـ23 الماضية.

وقد تغلب أرغو على أفلام أخرى تطمح للفوز بالأوسكار مثل "دجانغو إنشايند" (دجانغو بلا قيود)، ولي ميزيرابل (البؤساء)، و"لايف أوف باي" (حياة باي)، و"لينكولن"، و"زيرو دارك ثيرتي" (30 دقيقة بعد منتصف الليل) الذي يتحدث عن عملية اغتيال أسامة بن لادن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حافظ فيلم “ذا هوبيت: رحلة غير متوقعة” على صدارة إيرادات السينما بأميركا الشمالية للأسبوع الثالث على التوالي محققا 932.9 مليون دولار، و هو مقتبس من رواية بنفس الاسم للروائي البريطاني “جيه تولكين” ومن إخراج بيتر جاكسون، وبطولة مارتين فريمان وأيانماكيلين وريتشارد أرميتاج.

31/12/2012

أظهرت تقييمات أولية صدرت أمس الاثنين أن فيلما أميركيا طال انتظاره حول مطاردة زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن ربما يرشح لجائزة الأوسكار.

27/11/2012

تصدر الجزء 23 من سلسلة أفلام العميل السري جيمس بوند “سكاي فول”، الذي يلعب بطولته الممثل البريطاني دانيال كريغ، إيرادات السينما في أميركا الشمالية في الأيام الثلاثة الأولى من عرضه، وحقق إيرادات بلغت 87.8 مليون دولار.

12/11/2012

صحيح أن أبطال فيلم “المرتزقة 2” ليسوا الأصغر سنا بين نجوم أفلام الحركة في هوليوود، لكن سلفستر ستالون وأرنولد شوارزنيغر وبروس ويليس وتشاك نوريس لا يزال بإمكانهم جذب المشاهدين، إذ يتصدر الفيلم لائحة إيرادات السينما بأميركا الشمالية.

27/8/2012
المزيد من سينما
الأكثر قراءة