"لينكولن" يتصدر ترشيحات جوائز الأوسكار

epa03530017 (FILE) A file picture dated 06 February 2012 shows US producer/director Steven Spielberg arriving for the 84th Academy Awards Nominees Luncheon at the Beverly Hilton Hotel in Beverly Hills, California, USA. Steven Spielberg has been nominated for an Oscar in the category Directing for his movie 'Lincoln' at the 85th Academy Awards that will take place on 24 February 2013 in Hollywood, Los Angeles, California, USA. EPA/MICHAEL NELSON
undefined

أعلنت الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها اليوم الخميس أن فيلم "لينكولن" للمخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ تصدر السباق في جوائز الأوسكار مع 12 ترشيحا، وهو الفيلم الذي يتناول الأشهر الأربعة الأخيرة من حياة الرئيس الأميركي السادس عشر إبراهام لينكولن، متقدما على فيلم "حياة باي" لانغ لي مع 11 ترشيحا.

ورشح الفيلمان لجائزة أفضل فيلم إلى جانب "سيلفر لاينينغز بلايبوك" و"البؤساء" اللذين حصلا على ثمانية ترشيحات وفيلم "أرغو" لبن أفليك (سبعة ترشيحات). 

وعن فئة أفضل فيلم، رشح إلى جانب "لينكولن" و"حياة باي"، أفلام "وحوش برية الجنوب" و"سيلفر لاينينغ بلايبوك" و"زيرو دارك ثيرتي" و"البؤساء" و"الحب" و"دجانغو أنشيند" و"أرغو". 

وعن فئة أفضل ممثل، رشح كل من دانيال دي لويس عن دوره في فيلم "لينكولن"، وهيو جاكمان عن "البؤساء" ودنزل واشنطن عن "الرحلة الجوية"، وبرادلي كوبر عن "سيلفر لاينينغ بلايبوك" وجوكين فينيكس عن "السيد".

وعن فئة أفضل ممثلة، رشحت نعومي واتس عن "المستحيل"، وجسيكا شاستين عن "زيرو دارك ثيرتي"، وجنيفر لورانس عن "سيلفر لاينينغ بلايبوك"، وإيمانويل ريفا عن "الحب"، وكوفينزانا واليس عن فيلم "وحوش برية الجنوب".

الأكبر سنا
يذكر أن ريفا البالغة من العمر 85 سنة هي المرشحة الكبرى سنا لجائزة الأوسكار، فيما واليس البالغة من العمر 9 سنوات هي الصغرى سنا. 

وعن فئة أفضل ممثل في دور مساعد، رشح كل من كريستوفر وولتز عن "دجانغو أنشيند"، وفيليب سيمور هوفمان عن "السيد"، وروبرت دينيرو عن "سيلفر لاينينغ بلايبوك"، وألان أركين عن "أرغو"، وتومي لي جونز عن "لينكولن". مع العلم أن كل المرشحين عن هذه الفئة سبق أن فازوا بجائزة أوسكار في السابق. 

ورشحت عن فئة أفضل ممثلة في دور مساعد، سارة فيلد عن "لينكولن"، وآن هاثواي عن "البؤساء"، وجاكي ويفر عن "سيلفر لاينينغ بلايبوك"، وهيلين هانت عن "الجلسات"، وإيمي آدمو عن "السيد". 

ويتنافس عن فئة أفضل مخرج كل من ستيفن سبيلبرغ عن "لينكولن"، وأنغ لي عن "حياة باي"، وديفيد راسل عن "سيلفر لاينينغ بلايبوك"، ومايكل هانيكي عن "الحب"، وبينه زيتلين عن "وحوش برية الجنوب".

ورشح لجائزة أفضل فيلم صور متحركة كل من "فرانكينويني"، و"ريك إيت رالف"، و"بانوراما" و"الشجاع ويابريت: باند أوف ميسفيت".

ورشح عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية أفلام "الحب"، و"كلا ووور ويتش"، و"علاقة ملكية"، و"كونتيكي". 

ويعلن عن الفائزين بجوائز الأوسكار في الحفل السنوي الذي سيقام في 24 فبراير/شباط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa03507198 (FILE) A file picture dated 15 January 2012 shows US director Steven Spielberg with his Golden Globe award for Best Animated Feature Film for 'The Adventures of Tintin' in the Press Room at the 69th Golden Globe Awards in Beverly Hills, Los Angeles, California, USA. Spielberg is nominated for a Best Director Golden Globe award on 13 December 2012 for his movie 'Lincoln'. The 70th Golden Globe Awards ceremony will be held on 13 January 2013 in Los Angeles, USA. EPA/PAUL BUCK

طرحت اللجنة المنظمة لجوائز غولدن غلوب ترشيحات الأعمال الدرامية المرشحة لنيل أهم جائزة سينمائية بهوليوود بعد الأوسكار، ويتصدر فيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ عن الرئيس الأميركي “لنكولن” لائحة مرشحة لنيل أكبر عدد من الجوائز.

Published On 16/12/2012
This May 1, 2011 official White House photo shows US President Barack Obama (2nd L), Vice President Joe Biden (L), US Secretray of Defense Robert Gates (R), and US Secretary of State Hillary Clinton (2nd R) with members of the national security team as they receive an update on the mission against Osama bin Laden in the Situation Room of the White House, in Washington, DC.

يعرض اليوم الأربعاء فيلم عن زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في الولايات المتحدة على نطاق محدود. ويتناول الفيلم الأحداث المتعلقة بالبحث عن بن لادن، والأساليب المخابراتية التي طرأت بعد أحداث هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

Published On 19/12/2012
afp : Oscar statues on display at the Time Warner Center in New York February 25, 2010 during the Academy of Motion Picture Arts and Sciences "Meet the Oscars, New York "

كشفت الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون السينمائية عن قائمتها المختصرة للأفلام التسعة التي ستتنافس على أوسكار أحسن فيلم أجنبي، وسيطرت الأفلام الأوروبية على القائمة بسبعة أفلام، في حين أدرج فيلمان من خارج القارة ضمن القائمة التي ستتقلص إلى خمسة لاحقا.

Published On 22/12/2012
epa01233356 British Daniel Craig, the actor playing James Bond poses at a photo call at Pinewood Studios in Buckinghamshire, Britain, 24 January 2008. The name of the 22nd Bond film has been revealed as 'Quantum of Solace'. EPA

انضم مهرجان الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون السينمائية (أوسكار) إلى الاحتفالات بسلسلة أفلام جيمس بوند التي بدأت قبل خمسين عاما، حيث سيخصص له عرض خاص في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأوسكار في فبراير/ شباط القادم.

Published On 5/1/2013
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة