عادل إمام: فوز مرسي هدأ الأوضاع بمصر

 
أكد الفنان عادل إمام أن فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي بانتخابات الرئاسة المصرية قد ساهم بشكل كبير في تهدئة الأوضاع بالبلاد، وأن من الضروري توحيد الصفوف لخروج مصر من أزمتها والانتظار لرؤية ما سيؤول إليه الوضع تجاه الفن، "فكل فعل له رد فعل".
 
وقال إمام خلال فترة استراحته من التصوير في الأستوديو الذي يصور فيه مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" الذي سينتهي إعداده خلال بضعة أيام، إنه "ضد التصريحات الرنانة الآن، لأنها لن تفيد المجتمع ولن تحقق إلا البلبلة والانقسامات، والسعي للاصطدام الآن ليس من مصلحة أحد، ولكن علينا أن ننتظر، فنحن لن نسمح بأي تجاوز على الفن أو أي كبت للحريات والإبداع، فكل فعل له رد فعل".

وشدد إمام على "ضرورة انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة وعدم القفز إلى الاستنتاجات منذ الآن، لأن الأمور مرهونة بأوقاتها وليس من حق أحد أن يقفز إلى استنتاجات مسبقة، قد لا تكون صحيحة".

وأوضح أن "فوز محمد مرسي، على الرغم من تصريحات فنانين عدة بشأن تأييدهم للفريق أحمد شفيق قد ساهم بشكل كبير في تهدئة الأوضاع في مصر، بعد أن مرت البلاد بأزمات متتابعة طوال عام ونصف العام إثر قيام ثورة 25 يناير".

وأعرب عن سعادته "لقيام الفريق شفيق بتهنئة مرسي على فوزه بالانتخابات، لأنه تعبير عن مظهر من مظاهر الديمقراطية والمنافسة الشريفة، على الرغم من الفارق البسيط في الأصوات بينهما".

ونفى إمام نفيا قاطعا أن يكون الفنانون يفكرون في الهجرة من مصر قائلا إن "هجرة الفنانين كلام فارغ، فلا مصر تقبل أن نهجرها، ولا نحن نقبل بالهجرة من مصر، فهي التي صنعتنا وقدمت لنا الكثير، فكيف يفكر أحد في ترك هذا البلد المعطاء ومصر دائما لكل المصريين".

وقال إنه يتعين على المصريين أن "يتكاتفوا الآن ويوحدوا الصفوف وينسوا من هو مرشحهم من أجل إعمار مصر التي نحب، وإعادة بنائها وتحقيق نهضتها.. وهذا يتطلب احترام الشرعية لأنها واجب وطني، فنحن نقبل بنتيجة الصندوق وسنساعد مرسي كما هو مطلوب منه أن يساعدنا، على أن يكون هناك دائما معارضة كبيرة وقوية تدفعنا بشكل دائم إلى المسار الصحيح".

يشار إلى أن عادل إمام صدر بحقه حكم بالسجن بتهمة الاستهزاء بمشايخ الدين والإساءة إليهم في أعماله الفنية إثر قيام أحد المحامين المنتمين إلى التيارات الدينية برفع دعوى قضائية ضده بتهمة ازدراء الأديان.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أيدت محكمة مصرية الثلاثاء حكما سابقا بحبس الممثل المصري عادل إمام ثلاثة أشهر بتهمة الإساءة للإسلام في بعض أعماله السينمائية والمسرحية، وأثار الحكم دهشة مثقفين مصريين أعلنوا تضامنهم معه.

قال محامي الممثل الكوميدي عادل إمام الأربعاء إن موكله سيطعن في حكم محكمة مصرية بسجنه ثلاثة أشهر بتهمة الإساءة للإسلام في أفلامه ومسرحياته.

رفضت محكمة مصرية الخميس توجيه تهمة الإساءة إلى الإسلام للممثل الكوميدي عادل إمام وأربعة فنانين آخرين. وجاء القرار بعد يومين من صدور حكم بالحبس ثلاثة أشهر على إمام بتهمة ازدراء التدين في عدد من أعماله، لكنه استأنف الحكم فتم إيقاق تنفيذه.

هل انتهت معركة الفنانين والمبدعين مع التيارات الدينية المحافظة بعد الحكم مؤخرا برفض الدعوى ضد عدد من الكتاب والمخرجين لأنهم قدمو أفلاما يلعب بطولتها “عادل إمام” تدعو لازدراء الإسلام . الحقيقة هي أن المعركة ستستمر، وسوف تزداد ضراوة في قادم الأيام.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة