مخرج "أفاتار" يتطلع لإنتاج مشترك بالصين

epa02322140 Canadian producer, screenwriter and director James Cameron delivers a speech during the 'Mexico 21st Century' Forum held at the National Auditorium in Mexico City, Mexico, on 07 September 2010. At the conference, which was summoned by Mexican businessman Carlos Slim, Cameron predicted an environmental collapse within the next 15 years if the rate of exploitation of the planet's natural resources is not slowed down. EPA
undefined
 
أكد مخرج فيلمي "تايتانيك" و"أفاتار"المنتج الكندي جيمس كاميرون اليوم الأحد أنه يتطلع إلى الإنتاج السينمائي المشترك بالصين، لكن سيتعين عليه تقييم قضايا مثل الرقابة وقيود أخرى قبل اتخاذ أي قرار.   

وقال كاميرون في بكين خلال زيارته التي تستمر خمسة أيام "نحن نبحث بجدية شديدة في كل الاحتمالات الخاصة بالإنتاج المشترك، المسألة هي ما هو مطلوب منا فيما يتعلق بفهم أبعاد السوق الصينية، والفوائد التي سنحصل عليها بالمقابل".

وأضاف "إذا نجح الأمر فستكون المسألة فيما يبدو مفيدة جدا بالنسبة لي وللوسط السينمائي الصيني، لأنه من جانبنا إذا أردنا أن ننتج فيلما مثل "أفاتار" والذي يصور بالكامل داخل الأستوديو، فلن نأتي إلى هنا من أجل المناظر، وسنجلب بنية أساسية للقيام بإنتاج افتراضي وبتصوير ثلاثي الأبعاد، وهو ما أعتقد أنه سيكون تبادلا تكنولوجيا إيجابيا في مجتمع صناعة الأفلام".

وأكد كاميرون أن هناك حاجة للتعامل مع جميع القضايا بصراحة وأنه موجود بالصين لاستكشاف فكرة الإنتاج المشترك، ولمعرفة القيود الواجب الالتزام بها ولمعرفة ما هي الخطوط الإرشادية التي يجب احترامها فيما يخص المحتوى، ولمعرفة المحفزات الاقتصادية التي قال إنه سيقيّمها جميعا.

وبدأت هوليود وشركات الإنتاج السينمائي الغربية تولي اهتماما كبيرا بالصين الفترة الأخيرة، رغم المشكلات المتعلقة بالرقابة الحكومية والقرصنة، خصوصا مع إنفاق الطبقة المتوسطة سريعة النمو أموالا أكثر بدور السينما وأقل على الأفلام المنسوخة.

وعلى سبيل المثال سينتج الفيلم التالي من سلسلة "الرجل الحديدي" بالصين تحت إدارة مشتركة بين والت ديزني ومارفيل ستوديوز وديامجي إنترتينمنت. كما قالت ديزني إنها ستعمل مع وزارة الثقافة الصينية وشركة تينسنت هولدينغز للترويج لصناعة الرسوم المتحركة بالصين.

كما ذكرت شركة دريمووركس أنيميشن في فبراير/ شباط أنها ستبني أستوديو بمدينة شنغهاي في إطار مشروع مشترك مع بعض شركات الإعلام الصينية الكبرى.

وكان فيلم الخيال العلمي ثلاثي الأبعاد "أفاتار" وهو من سيناريو كاميرون وإنتاج سنة 2009 أكثر الأفلام ربحية بالصين عام 2010، بإيرادات بلغت 540 مليون يوان (85.6 مليون دولار) في 15 يوما فقط.

المصدر : رويترز