فشل فيلم يطيح بمسؤول في "ديزني"

أعلن رئيس إستوديوهات والت ديزني الأميركية للإنتاج ريتش روس، استقالته في خطوة يقول مراقبون إن الرئيس التنفيذي روبرت إيغر أجبره عليها بعد فشل فيلم جون كارتر في شباك التذاكر، وتسجيله خسائر كبيرة.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن روس قال في رسالة بعثها الجمعة إلى موظفي الشركة "أنا أؤمن بسجلّنا المتين في الأفلام، وقدرتنا على صناعة الأفلام والتسويق لها أكثر من أي شركة أخرى، ولكني لا أعتقد أن منصب الرئيس يتناسب مهنيا معي".

من جانبه أشاد إيغر في بيان بمواهب روس ونزاهته، مركزا على نجاحه في إدارة قناة ديزني. وقال إن رؤيته وقيادته فتحت الباب أمام ديزني حول العالم مما جعلها جزءا من الحياة اليومية لملايين الناس.

وقال مسؤولون في الشركة لصحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس التنفيذي للشركة أصبح مقتنعا بأن روس فقد ثقة موظفيه وشركاء الشركة، وأن المخرجين والمنتجين اشتكوا كثيرا منه بعد الفشل الذريع لفيلم جون كارتر في  شباك التذاكر، وهو الذي كلّف 250 مليون دولار، ولم يجن أكثر من 68 مليونا حتى الآن.

وقال مراقبون إن تعيين روس قبل سنتين ونصف في منصب رئيس إستوديوهات والت ديزني كان من الأساس قرارا خاطئا من قبل إدارة الشركة، لأنه لا خبرة لديه في السينما رغم خبرته الواسعة في التلفزيون.

وجون كارتر هو فيلم من فئة الخيال العلمي أخرجه أندرو ستنانتون، وهو مأخوذ من رواية "أمير من المريخ" للروائي الشهير إدغار رايس بوروغ صاحب رواية "طرزان". ويروي قصة قائد عسكري يتوجه في مهمة إلى كوكب آخر، حيث يدخل في صراع مع وحوش زرق بأذرع متعددة، ويحاول إقامة السلام في عالم مضطرب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حصلت شركة كولومبيا بيكتشرز للإنتاج والتوزيع السينمائي المملوكة لشركة سوني على حقوق تصوير فيلم عن مقتل زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، وستتولى إخراج الفيلم كاثرين بيغلو الحائزة على جائزة الأوسكار عن فيلم "خزانة الألم".

تصدر فيلم "جرين لانترن" (المصباح الأخضر) إيرادات دور السينما الأميركية في عطلة نهاية الأسبوع الأول لعرضه، حسبما أظهرت تقديرات قاعات السينما الأحد، مع إقبال رواد السينما على أفلام الخيال العلمي المستوحاة من القصص المصورة.

حملت أفلام الدورة السابعة لمهرجان الفيلم العربي الذي ينظمه المتحف العربي الأميركي بمدينة ديربورن في ولاية ميشيغن قيمة مضافة بما تحتويه من مقاربات وتأملات في المجتمع العربي من النواحي الاجتماعية والسياسية والثقافية، خاصة في الأعوام الخمسة الأخيرة.

اختارت الجمعية القومية لنقاد السينما في الولايات المتحدة فيلم "ميلانخوليا" للمخرج الدانماركي لارس فون ترير أفضل فيلم في العام، واختارت أيضا بطلته كريستن دانست افضل ممثلة، بينما اختير الممثل براد بيت أفضل ممثل عن فيلمي "كرة الأموال" و"شجرة الحياة".

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة