فعاليات متعددة بملتقى الفجيرة للإعلام

 
تحت عنوان "الإعلام الجديد والعالم المتغير" تنطلق غدا فعاليات ملتقى الفجيرة الإعلامي الثالث في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا فرع الفجيرة، الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وشبكة جامعة عجمان ومجموعة الفجيرة للإعلام، بمشاركة نخبة من الباحثين والإعلاميين من دول عربية وأجنبية.

وقال محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري ونائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في مؤتمر صحفي إن الملتقى سيشهد مشاركة أكثر من 30 شخصية إعلامية من أنحاء الوطن العربي والعالم، إضافة إلى عدد كبير من المؤسسات الإعلامية العربية والدولية التي تغطي أيام الملتقى، وكليات الإعلام في الجامعات العربية والأميركية.

ويهدف الملتقى حسب الضنحاني إلى تأسيس تقاليد علمية لتشجيع الحوار الإعلامي بين الإعلاميين العرب والأجانب في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعقد حوارات جادة للوصول إلى حلول علمية لمشكلات الحياة المعاصرة ومواجهة التحديات الحاضرة والمستقبلية التي تنتظر المجتمعات بفعل فعالية الإعلام الجديد ودوره السياسي والاجتماعي والثقافي.

وتعقد ضمن فعاليات المؤتمر، الذي يستمر يومين، جلسات عمل تتناول موضوعات الإعلام الجديد والإعلام التقليدي.. مقاربات التعايش والاختلاف، والإعلام الجديد.. الأشكال والمحتوى، والإعلام الجديد وتحديات الحاضر، والإعلام الجديد.. رؤية مستقبلية.

وسيشهد الملتقى كذلك استضافة الشاعر العراقي الكبير عبد الرزاق عبد الواحد في أمسية شعرية تقام في اليوم الختامي حيث سيقدم عددا من قصائده التي اشتهر بها وجعلته في مصاف الشعراء الكبار في الوطن العربي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تم افتتاح ملتقى الفجيرة بعنوان "العقد العربي للتنمية الثقافية بين الواقع والطموح" اليوم الاثنين بحضور العديد من الوجوه الثقافية والأدبية والإعلامية العربية، وتنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتنسيق مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

أوصى ملتقى الفجيرة الإعلامي الثاني بإحداث ثورة منهجية في طرق تعليم اللغة العربية بالتركيز على القراءة وممارسة اللغة الحية المنطوقة، وأكدت التوصيات في ختام الملتقى على أهمية توثيق الصلة بين المؤسسات الإعلامية والتعليمية في المجالات المختلفة، خاصة في مجال اللغة العربية والترجمة الإعلامية.

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى الفجيرة الأول للربابة الذي نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بمدينة الفجيرة بالإمارات، وكان لافتا حضور الحرب على غزة في هذه التظاهرة الفنية من خلال كلمات الافتتاح والمقطوعات الفنية التي عبرت عن تضامن الفنانين العرب مع أهالي قطاع غزة.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة