عادل إمام يسطو على بنك إسرائيلي

epa Egyptian actor and UNHCR goodwill ambassador Adel Imam during a protest against the killing of Egyptian soldier Ahmed Shaaban, Cairo, Egypt, late 09 January 2010.


مع عودته إلى دراما التلفزيون بعد انقطاع دام عشرين عاما، فرض الفنان المصري عادل إمام الإقامة الجبرية على أسرة مسلسله الرمضاني الجديد "فرقة ناجي عطا الله" في مواقع التصوير، ومنعهم من إطلاق تصريحات تكشف عن المسلسل حتى يتمكن من الانتهاء من تصويره في وقت يمكّن مخرجه رامي إمام من مونتاجه في أسرع وقت.

ومسلسل "فرقة ناجي عطا الله" من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، وبطولة عادل إمام وأنوشكا ومحمد عادل إمام وأحمد عبد الوارث وأحمد السعدني والتونسية سناء يوسف وعمرو رمزي ونضال الشافعي وأحمد التهامي ومحمود البزاوي وأحمد حلاوة.

وتم تصوير أحداث المسلسل في مواقع بكل من مصر وسوريا ولبنان وتركيا، وتدور أحداثه حول الضابط المصري "ناجي عطا الله"، الذي يعمل ملحقا تجاريا في السفارة المصرية بتل أبيب، وفي أحد البرامج الحوارية للتلفزيون المصري يهاجم الاضطهاد الإسرائيلي للفلسطينيين، فتتم مصادرة أمواله الموضوعة بالبنوك الإسرائيلية وإبعاده عن إسرائيل.

وفور عودته إلى مصر يقرر الانتقام ليس لنفسه فحسب، ولكن لكل فلسطيني، ويشكل فرقة من تلاميذه تخطط للدخول إلى إسرائيل وسرقة بنك إسرائيلي، ويمنح الأموال التي يستولون عليها لفلسطينيين لشراء أسلحة، وبالفعل تنجح فرقته في دخول غزة عن طريق أحد الأنفاق ومهاجمة البنك.

وفي تتابع الأحداث، تفشل الفرقة بعد إتمام المهمة في العودة إلى القاهرة عن طريق أنفاق غزة، فيتجهون إلى لبنان، ولكن الإسرائيليين يقبضون عليهم ويعاملونهم كأسرى حرب، وتتواصل الأحداث إلى أن يعودوا للقاهرة.

وكان تم تصوير مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" قبل ثورة 25 يناير، ثم توقف التصوير لفترة، ليتم استئناف تصويره بشكل مكثف ما بين أستوديو نحاس ومدينة السينما في القاهرة.

وتعد ميزانية مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" من أكبر ميزانيات مسلسلات رمضان 2011، إذ يصل أجر عادل إمام بمفرده إلى 30 مليون جنيه، بخلاف أجور باقي الفنانين والفنيين، إلى جانب تكاليف الديكور الضخم وأماكن التصوير المتعددة.

وتم الاتفاق مع التلفزيون المصري على عرض المسلسل على قنواته الأرضية والفضائية. ومن المتوقع أن يستمر تصوير المسلسل حتى 20 رمضان وفق ما قال المنتج صفوت غطاس.

من جهة أخرى، يعقد منتجا المسلسل صفوت غطاس وتامر مرسي بعض جلسات العمل ليضعا خريطة تسويق المسلسل على القنوات الفضائية، وتعتبر قناة "أم بي سي" أول قناة تتعاقد مع صفوت غطاس لعرض المسلسل في شهر رمضان القادم.

المصدر : الشرق الأوسط