المصباح الأخضر يتصدر إيرادات السينما

epa Canadian actor Ryan Reynolds arrives for the 2011 MTV Movie Awards at the Gibson Amphitheater at Universal Studies in Universal City, California, USA, 05 June 2011.

الممثل راين رينولدز بطل فيلم "المصباح الأخضر" (الأوروبية-أرشيف)

تصدر فيلم "جرين لانترن" (المصباح الأخضر) إيرادات دور السينما الأميركية في عطلة نهاية الأسبوع الأول لعرضه، حسبما أظهرت تقديرات قاعات السينما الأحد، مع إقبال رواد السينما على أفلام الخيال العلمي المستوحاة من القصص المصورة.

وحقق الفيلم 52.7 مليون دولار، وهو ما يقل كثيرا عن تكاليف إنتاجه التي بلغت 200 مليون دولار. وفيلم "المصباح الأخضر" من بطولة راين رينولدز وبلايك لايفلي.

وجاء في المركز الثاني فيلم الخيال العلمي المثير "سوبر 8" محققا 21.2 مليون دولار في الأسبوع الثاني لعرضه.

ويعود هذا الفيلم، وهو من إخراج الكاتب والمخرج جيه جيه أبرامز وإنتاج مخرج أفلام الخيال العلمي الأسطوري ستيفن سبيلبرج، بالذاكرة إلى نغمة الإثارة والغموض والمؤثرات الخاصة لأفلام كلاسيكية مثل "أي. تي: خارج نطاق الأرض".

واحتل فيلم "السيد بوبر" المركز الثالث بإيرادات بلغت 18.2 مليونا، وفيلم "رجال أكس" المركز الرابع بمبيعات قدرت بـ11.5 مليونا، في حين كان المركز الخامس من نصيب "ذكريات بغيضة 2" الذي جمع 9.63 ملايين دولار.

وحل في المراكز الأخرى على التوالي كل من: كونغ فو باندا 2 سادسا (8.7 ملايين دولار)، وإشبينات سابعا (7.48 ملايين دولار)، وقراصنة الكاريبي: على تيارات غريبة ثامنا (6.23 ملايين)، ومنتصف الليل في باريس تاسعا (5.23 ملايين)، وجودي مودي عاشرا (2.24 مليون دولار).

المصدر : وكالات