فرقة كندية تفوز بجائزة غرامي

epa Canadian indie band Arcade Fire celebrate by tossing up their awards for Album of the Year in the Photo Room at the 53rd Annual GRAMMY Awards at Staples Center in Los Angeles, California, USA, 13 February 2011.

فازت فرقة الروك الكندية "أركاد فاير" الأحد بجائزة غرامي لأفضل ألبوم في العام متغلبة على مرشحين أكثر حظا من أمثال المغنيان الشهيران ليدي غاغا وأيمنيم.
 
وكان ثلاثي فريق "ليدي أنتيبيلوم" من أبرز الفائزين في الحفل حيث حصد خمس جوائز منها أفضل أغنية للعام عن أغنية "نيد يو نوي" بالإضافة لأفضل ألبوم كانتري وأفضل أغنية لفريق في العام.
 
وجاء فوز فريق أركاد فاير ليتقدم بذلك على عدة نجوم مشهورين مثل ليدي غاغا وأيمنيم وكاتي بيري وليدي أنتيبيلوم.
 
كما تمكنت المغنية إيسبيرانزا سبالدينج من الفوز بجائزة أفضل مغنية صاعدة متفوقة بذلك على المغني الشهير جاستين بيبر. وقد فاز كل من ليدي غاغا وجاي زي ودكتور دراي وجون لينجد بثلاث جوائز، في حين حصل أيمنيم -الذي رشح قبل الحفل للحصول على عشر جوائز- على اثنتين فقط. كما فاز فريق "ذا ميوز" بجائزة أفضل ألبوم روك.
 
وكان من بين الفائزين الآخرين كل من برونو مارس وريانا وليدي غاغا وأشر وليدي أنتيبيلوم وجيف بيك وبلاك كيز ونيل يونج، الذي فاز بأول جائزة غرامي في مسيرته الفنية لأفضل أغنية روك عن أغنية "أنغري وورلد" أو "عالم غاضب".
 
وقدمت ليدي غاغا كعادتها عرضا مشوقا حيث اعتلت المسرح وهي في بيضة كبيرة لتغني أغنيتها "ولدت هكذا".
 
وتخلل الحفل تكريمٌ للمغنية أريثا فرانكلين التي تتعافى من جراحة خضعت لها، وأدت مجموعة من المغنيين، بينهم كريستينا أغيليرا وجنيفير هادسون، أغنية تكريمية. كما شاركت الممثلة غوينيث بالترو في أغنية على المسرح.
المصدر : وكالات