مهرجان القاهرة السينمائي يستعد مبكرا

جانب من فعاليات المهرجان في دورته السابقة
بدأ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي استعداداته لافتتاح دورته الرابعة والثلاثين نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل عبر بدء مشاهدة الأفلام المشاركة.
 
وأعلن المهرجان عن بدء لجنة المشاهدة عملها بشكل مبكر عن الأعوام السابقة نظرا للإقبال الكبير على المشاركة حيث ستباشر انتقاء الأفلام الأحد المقبل بالمجلس الأعلى للثقافة.

وستقوم اللجنة التي تضم نخبة من السينمائيين والنقاد والصحفيين بمشاهدة الأفلام التي بلغ عددها 120 فيلما من 29 دولة، واختيار الجيد منها في عناصره الفنية والفكرية ويتم تصنيفها في أقسام المهرجان المختلفة.
 
وقالت إدارة المهرجان في بيان إن أكثر من 70 فيلما أحضرها مسؤولو المهرجان على أسطوانات مدمجة خلال حضورهم أنشطة الدورة الأخيرة لمهرجان كان الشهر الماضي لعرضها على لجنة المشاهدة.
 
وذكرت أن المهرجان الذي يستمر من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 9 ديسمبر/كانون الأول ستشارك فيه أفلام من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا واليونان وإسبانيا وتركيا وأستراليا وروسيا والهند.
 
كما ستشارك نيجيريا وأذربيجان والفلبين وفنزويلا والدانمارك وبلجيكا والنمسا والمجر وبنما وإستونيا وبولندا والأرجنتين وكرواتيا والسويد وبلغاريا والمكسيك، ومن الدول العربية سوريا والعراق.
المصدر : وكالات