أسبوع ثقافي عراقي بالدوحة

 

تتواصل فعاليات الأسبوع الثقافي العراقي الذي افتتح مساء أمس السبت بمسرح قطر الوطني في العاصمة القطرية ضمن احتفالية الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010.

وضمن فعاليات الأسبوع من المقرر أن يستضف الصالون الثقافي مساء الأحد الشاعرين العراقيين حامد مزعل الراوي ومروان عادل حمزة في أمسية شعرية تحمل اسم "قراءات شعرية"، وسيتم عرض فيلم "السيد المدير"، في الوقت الذي سيقام فيه عرض للأزياء العراقية وعزف منفرد على العود للفنان سامي نسيم في مسرح قطر الوطني.

ويعرض الاثنين فيلم "بيوت من ذلك الزقاق"، ومسرحية "حقل الأحلام"، كما سيشهد سوق واقف التراثي في الدوحة أمسية غنائية لفرقة التشالغي البغدادي المتخصصة في تقديم التراث الغنائي العراقي.

وضمن فعاليات الأسبوع الثقافي العراقي من المقرر أن تقام الثلاثاء أمسية شعرية للشاعر منعم الفقير, وجلسة نقدية للناقد علي الفواز في الصالون الثقافي، كما سيعرض فيلم "يوم آخر"، بالإضافة إلى عرض فني فلكلوري لفرقة البصرة للفنون الشعبية.

وسيختتم الأسبوع يوم الأربعاء في مسرح قطر بأمسية غنائية لفرقة التشالغي البغدادي.

وفي تصريح عبر الهاتف للجزيرة نت قال رئيس مكتب الاحتفالية أحمد عاشير إن مشاركة العراق جاءت ضمن سلسلة من المشاركات لدول عربية مختلفة تعرض أعمالها طوال فترة الاحتفالية، مشيرا لوجود اتفاقية ثنائية مشتركة بين البلدين تيسر عملية الدعوة والاستضافة للمساهمة في الفعاليات المختلفة سواء في قطر أو العراق.

المصدر : الجزيرة