اختتام معرض أبو ظبي للكتاب

معرض ابو ظبي الدولى للكتاب،

معرض أبو ظبي للكتاب يشهد توسعا مستمرا (الجزيرة نت)معرض أبو ظبي للكتاب يشهد توسعا مستمرا (الجزيرة نت)

شرين يونس-أبو ظبي

اختتمت مساء أمس في العاصمة الإماراتية فعاليات معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته العشرين الذي نظمته شركة "كتاب" التابعة لهيئة أبو ظبي للثقافة والتراث.

وبحسب المدير العام لهيئة أبو ظبي للثقافة والتراث محمد خلف المزروعي شارك في الدورة الحالية 840 ناشرا من 63 دولة من مختلف أنحاء العالم، وعرض خلاله أكثر من 500 ألف عنوان، وتمكن المعرض من استقطاب ما يزيد على 236 ألف زائر.

وتميّز المعرض الذي افتتح في الثاني من الشهر الحالي بزخم فكري وثقافي كبير، حيث نظم على هامشه أكثر من 150 فعالية ثقافية استقطبت مشاركة حوالي 1200 من روّاد الفكر والأدب والشعر والثقافة.

كما شهد توقيع ما يزيد على 60 كتابا وديوانا شعريا جديدا، في حين شارك في تغطية فعالياته ما يزيد عن 500 من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

وأعلنت هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث على هامش المعرض عن تأسيس شركة لتسهيل توزيع الكتاب العربي في المنطقة والعالم، وهي الشركة الأولى من نوعها على الصعيد العربي، ومن المتوقع أن يتراوح عدد عناوين الكتب المسجلة في قاعدة بيانات الشركة في المرحلة الأولى نحو 200 ألف عنوان.

وأعلن مشروع "كلمة" للترجمة على هامش المعرض أيضا عن إطلاق آلية عمل جديدة تحت مسمى "جسور". وتهدف هذه الآلية إلى إيجاد منصة تواصل والتقاء وتفاعل بين الناشرين العرب والدوليين.

المصدر : الجزيرة