مجلة مصرية تنظم معرضا لمقتنيات حليم

تصميم فني لعبد الحليم حافظ


أعلنت مجلة "شاشتي" المصرية تنظيم معرض فني لمقتنيات المطرب الراحل عبد الحليم حافظ (1929-1977) احتفالا بذكرى مولده يوم 21 يونيو/حزيران الجاري.

وقالت رئيسة تحرير المجلة منى نشأت إن المعرض الذي سيقام بمبنى مؤسسة الجمهورية سيكون مفتوحا للجمهور مجانا، وسيضم ملابس المطرب الراحل التي ارتداها في الحفلات والأفلام وصوره الشخصية وعددا من النوت الموسيقية لأغانيه الشهيرة وملاحظات دونها بخط يده على تلك النوت أو على أوراقه الخاصة.

ووجهت منى نشأت الدعوة لكل محبي عبد الحليم لزيارة المعرض الذي يضم نظرة توثيقية على ربع قرن من مسيرة حافلة بالنجاح والآلام مكنته من العيش حتى اللحظة الأخيرة على القمة التي ما زال يتربع عليها رغم رحيله قبل 32 عاما.

ولد عبد الحليم حافظ في محافظة الشرقية يوم 21 يونيو/حزيران 1929، وتخرج من معهد الموسيقى العربية عام 1948 حيث عين مدرسا للموسيقى ثم عمل عازفا في فرقة موسيقى الإذاعة قبل أن يعتمد مطربا بالإذاعة عام 1951.

وبلغ رصيده من الأغاني حوالي 300 أغنية عاطفية ووطنية وقصيدة، وقام ببطولة نحو 15 فيلما سينمائيا. وفي العام 1962 كون مع الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب شركة صوت الفن. وتوفي يوم 30 مارس/آذار 1977.

المصدر : الألمانية