مسابقة للأطفال بمهرجان دبي للسينما

مهرجان دبي السينمائي 2007

يعتزم مهرجان دبي السينمائي الدولي تنظيم مسابقة لرسوم الأطفال على هامش دورته السادسة التي ستقام في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وذلك بهدف منح الأطفال حرية التعبير عما تعنيه الأفلام بالنسبة لهم.

ويقول منظمو المهرجان إنه يمكن للأطفال المتراوحة أعمارهم بين 5 و12 عاما التقدم برسوماتهم ولوحاتهم المنفذة بأساليب متنوعة.

ودعا المنظمون جميع المشاركين للالتزام بموضوع "الأطفال والأفلام" وقالوا إنه سيتم نشر اللوحات التي تصل المرحلة النهائية من المسابقة في التقويم السنوي لمهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2010.

وقالت المديرة التنفيذية للمهرجان إن مسابقة رسوم الأطفال السنوية جزء من جهود المهرجان الذي يسعى باستمرار إلى التواصل مع مختلف الفئات الاجتماعية وتشجيع مشاركة التلاميذ في المهرجان، وتكريم رؤيتهم الخاصة عن عالم السينما وحفز الروح الإبداعية لديهم.

وذكرت  شيفاني بانديا أنه "سبق إقامة المسابقة العام الماضي وحققت نجاحا كبيرا" وأكدت تطلع المهرجان إلى الاستمرار في تنظيم هذه المبادرة لمحبي السينما ومتابعي فعاليات المهرجان من الأطفال.

وأشارت إلى أن مسابقة الرسوم تهدف إلى منح الأطفال حرية التعبير عما تعنيه الأفلام بالنسبة لهم، واستكشاف رؤيتهم لمختلف النواحي التي يقوم عليها عالم السينما.

وأوضحت المسؤولة أن مهرجان دبي السينمائي الدولي يحرص على تقديم فعاليات وأنشطة نوعية للأطفال، وتشجيع صانعي الأفلام على إنجاز أعمال تشجع روح الإبداع لدى الأطفال وتحفز فضولهم وتساهم في تنمية قدرتهم على الابتكار.

المصدر : الألمانية