يسرا ترأس الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ السينمائي

epa : epa01149192 Egyptian actress Yosra participants at the launch of the 'Sailing the Nile for the Millennium Development Goals' in Cairo, 17 October 2007. The six-
قال منتج سينمائي مصري اليوم الجمعة إن من المقرر  تأسيس شركة مساهمة مصرية لتشرف على تنظيم مهرجان شرم الشيخ السينمائي الدولي الأول الذي تعقد أولى دوراته أوائل العام 2010 برئاسة الممثلة يسرا.
 
وقال كامل أبو علي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية إن الشركة المساهمة تضم 100 من رجال الأعمال المصريين يساهم كل منهم مبدئيا بمبلغ 200 ألف جنيه مصري (37 ألف دولار تقريبا) لتكوين الميزانية الأولية للمهرجان الذي يهدف لإضافة رافد جديد لصناعة السينما المصرية, إلى جانب مهرجاني القاهرة والإسكندرية.
 
وأضاف أنه تم اختيار الممثلة المصرية يسرا لرئاسة الدورة الأولى من المهرجان في ظاهرة جديدة على المهرجانات السينمائية المصرية التي كان يرأسها ممثلون رجال أو نقاد سينمائيون.
 
وفي ما يخص التضارب بين المهرجان الوليد والمهرجانات القائمة، قال أبو علي إن "مصر بما تملكه من صناعة سينمائية تتحمل وجود عشرين مهرجانا وليس مجرد ثلاثة مهرجانات فقط". وأضاف أن الهدف من المهرجان الجديد منافسة المهرجانات العربية والعالمية حيث من المقرر أن يستضيف نجوم السينما العالمية.
المصدر : الألمانية