الحكومة اليمنية تطلق قناة تلفزيونية إسلامية

ستقدم قناة الإيمان جرعات لتحصين الفرد من الاستلاب والتطرف (الجزيرة نت)

عبده عايش-صنعاء

أطلقت الحكومة اليمنية ضمن باقة قنوات اليمن الفضائية قناة جديدة دينية متخصصة أسمتها قناة "الإيمان"، وبدأت بثها التجريبي بنقل مباشر لصلاة التراويح من جامع الرئيس صالح في صنعاء عشية حلول شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس قطاع التلفزيون حسين عمر باسليم إن القناة ستعمل على خدمة كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم تعليما ونشرا وتربية وتنشئة، وتوجيه الرسائل الدينية الهادفة والمعتدلة لتوعية الجمهور بأمور دينهم، وبيان عظمة الرسالة والدين الإسلامي الحنيف.

أهداف متعددة

سليمان السحاري: تهدف قناة الإيمان إلى تعزيز الوحدة الوطنية (الجزيرة نت)
وتطرق باسليم في بيان إلى أن إطلاق قناة الإيمان جاء بتوجيهات مباشرة من الرئيس علي عبد الله صالح، الذي كان قد افتتح في 19 مارس/آذار الماضي باقة اليمن الفضائية على القمر عربسات بدر4 المكونة من 12 قناة، وكذلك وجه إلى إنشاء قناة إخبارية ضمن القنوات التي تعنى بالشأن العام والشباب والرياضة والفن والثقافة.

من جانبه قال لطف الخميسي المشرف العام على قناة الإيمان إن القناة ستقدم جرعات مشبعة لتحصين الفرد العربي المسلم من الاستلاب والكهنوت والتطرف والغلو، وستركز على منهج الوسطية والاعتدال، ومخاطبة الآخر بلغة الإسلام الحنيف والسماحة والتواصل والعطاء الإنساني المتجدد.

وعن الأهداف المتوخاة من وراء إطلاق القناة قال سليمان السحاري مدير إدارة البرامج الدينية في قناة اليمن الفضائية في حديث للجزيرة نت إن القناة دينية يمنية متخصصة، تهدف إلى تعزيز علاقة الناس بربهم وخالقهم ودينهم ووطنهم، وفقا لمنهج الاعتدال والوسطية.

كما تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية والقيم الاجتماعية الايجابية، وترسيخ القيم الإيمانية الفاضلة والسلوكيات الإسلامية الحميدة، وأهمها مفاهيم الأخوة والتعاون والرحمة والمودة.

وستحرص القناة على تعميق ثقافة الإيمان، وترسيخ الالتزام بالأخلاق والفضيلة والحفاظ على الشعائر الإسلامية، وتعزيز دور المرأة المسلمة وبيان موقف الإسلام من حقوقها وكينونتها، وتوضيح معنى الحرية في الإسلام.

الترجمة إلى الإنجليزية

"
ستتطرق القناة لكافة القضايا الإيمانية بعيدا عن التعصب المذهبي أو الجهوي أو القبلي أو السلالي أو الطائفي
"
كما ستعمل على بيان الوجه الحضاري المشرق للدين الإسلامي الحنيف، وتوضيح شمولية الإسلام وإنسانيته وعدله، وستقوم بالدفاع عن النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أمام موجة الإساءات التي يرتكبها بعض الجهلة والحاقدين في الغرب.

ولفت السحاري إلى أن القناة وفقا لمنهج الاعتدال فإنها ستطرق كافة القضايا الإيمانية بعيدا عن التعصب المذهبي أو الجهوي أو القبلي أو السلالي أو الطائفي، وأنها قناة أساسها كتاب الله وسنة رسوله العظيم.

وتحدث عن اعتزام القناة بث برامج مترجمة إلى اللغة الإنجليزية موجهة للخارج، بحيث تعكس حقيقة الإسلام بوصفه دينا سماويا جاء رحمة للعالمين، وبث مسابقات دولية في حفظ القرآن الكريم، إلى جانب عرض برامج دينية خاصة بالأطفال وأخرى تاريخية تعرف بإسهامات اليمن الحضارية منذ فجر الإسلام.

المصدر : الجزيرة