إقبال فاق التوقعات في ختام معرض البحرين الدولي للكتاب

الكتب الإسلامية والأدبية كانت الأكثر مبيعاً (الجزيرة نت)

حسن محفوظ-المنامة

 
اختتمت أمس فعاليات معرض البحرين الدولي للكتاب في دورته الثالثة عشرة وسط إقبال شديد ومطالب من قبل زوار المعرض ودور النشر للحكومات العربية بدعم الكتاب وحركة القراءة والنشر وتشجيع الإبداع في الوطن العربي.
 
وقال مدير المعرض غسان المؤمني للجزيرة نت إن عدد زوار المعرض فاق توقعات اللجنة المنظمة حيث وصل لأكثر من 250 ألف زائر، وردّ ذلك إلى ارتفاع نسبة الاهتمام بالكتاب في البحرين والمنطقة الشرقية.
 
وقد شكا عدد من المواطنين الذين استطلعت الجزيرة نت آراءهم من ارتفاع أسعار الكتب وطالبوا بخفضها، حيث أكد بعضهم أنها ارتفعت كثيراً عن العام الماضي، مطالبين الحكومات العربية بدعم الكتاب لتشجيع القراءة.
 
من جهتها أكدت اللجنة المنظمة أن المبيعات سجلت ارتفاعاً كبيراً هذا العام خاصة في الكتب الأدبية والروايات والكتب الإسلامية وكتب الأطفال.
 
ويشار إلى أن المعرض شهد حفل توقيع أكثر من عشرين كتاباً لمختلف الأدباء والكتاب العرب من بينهم الكاتبتان السعوديتان سمر المقرن ومنيرة السبيعي، حيث نالت الكتب السعودية نصيب الأسد من مشتريات الزوار السعوديين.
 
وكان المعرض قد افتتح في التاسع عشر من الشهر الجاري بمشاركة عربية وأجنبية واسعة، وضم أكثر من 125 ألف عنوان توزعت على 323 جناحا، كما صاحبه عدد من الفعاليات الثقافية.

المصدر : الجزيرة

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة