الملتقى الرابع للمنتجين العرب يلتئم في القاهرة

يستضيف مقر جامعة الدول العربية في القاهرة بعد غد الاثنين حفل افتتاح الدورة الرابعة لملتقى المنتجين العرب التي ينظمها اتحاد المنتجين العرب تحت رعاية الأمين العام للجامعة عمرو موسى.

وقال رئيس الاتحاد ومؤسس ورئيس الملتقى إبراهيم أبو زكري إنه تم إطلاق قناة فضائية خاصة لنقل فعاليات الملتقى على القمر الصناعي المصري "نايل سات"، كما يجري حاليا العمل على إطلاق قناة ثانية عبر القمر "عرب سات".

وبحسب تصريحات صحفية لأبي زكري فإن الملتقى بدا يحصد ثماره قبل أن يبدأ، حيث تم الاتفاق على عقد أول جمعية عمومية للمنتجين وأصحاب الفضائيات العراقيين تضم 52 مسؤولا وتعقد بالقاهرة على هامش الملتقى يوم الخميس، وذلك ضمن اليوم العراقي لإقرار لائحة تنظيمية للمنتجين العراقيين في الداخل والشتات، قبل إطلاق اتحاد المنتجين العراقيين من القاهرة كمقر مؤقت.

وأوضح المصدر نفسه أن المجتمعين سيختارون خمس شخصيات بينهم لتكوين أول مجلس إدارة للاتحاد العراقي يستمر ستة أشهر يتم خلالها الانتهاء من الهياكل الإدارية قبل عقد جمعية عمومية جديدة لاختيار مجلس إدارة نهائي.

فعاليات بالمؤتمر
ومن المقرر أن يشهد حفل افتتاح الملتقى تكريم عدد من الإعلاميين والمبدعين، كما سيفتتح في اليوم الأول صالون الملتقى بحضور عدد من المسؤولين العرب والإعلاميين والفنانين.

وستضم فعاليات اليوم الثاني ندوتين متخصصتين: إحداهما بعنوان "الفضائيات الحكومية والخاصة.. التأثير المتبادل"، والثانية بعنوان "الإمكانات المتاحة للإنتاج الإعلامي العربي، ويشارك بالنقاش فيهما أساتذة من كليات الإعلام في جامعتي القاهرة والإمارات والأكاديمية الدولية لعلوم وهندسة الإعلام وعدد من الخبراء أعضاء اتحاد المنتجين العرب.

كما يشهد اليوم الثاني إعلان القائمة الذهبية للدراما العربية التي تضم أفضل 100 مسلسل تلفزيوني في تاريخ الدراما العربية والتي يعدها مركز الدراسات والبحوث التابع لاتحاد المنتجين العرب، وتعتمد على استطلاع رأي استمر على مدار العام الحالي.

المصدر : الألمانية

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة