عـاجـل: وزير الصحة الباكستاني: تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا في البلاد

شركة أميركية تنشئ صندوقا للأفلام الآسيوية

الشركة تنتج حاليا فيلما بالصين من بطولة جاكي شان (رويترز-أرشيف)

أعلن اثنان من المنتجين السينمائيين في هوليود هما الأخوان بوب وهارفي فاينشتاين, اليوم عن تأسيس صندوق لإنتاج أفلام آسيوية الطابع برأسمال يبلغ 285 مليون دولار أميركي.

 

وذكر بيان لشركة فاينشتاين, التي تتخذ من نيويورك مقرا, أن أحد تلك المشاريع سيكون إنتاج فيلم من أفلام الإثارة عن البطلة الشعبية الصينية هوا مولان, وإعادة إنتاج الفيلم الكلاسيكي"السامورائيون السبعة" لأكيرا كوروساوا الذي أنتج أول مرة عام 1954.

 

وأوردت وسائل الإعلام الصينية أن شانغ جيي, بطل فيلم "النمر الرابض, التنين المتواري", تعاقد للظهور في المشروعين.

 

وقالت الشركة إنها استثمرت أمولا في "المملكة المحرمة", وهو أول فيلم يجمع جاكي شان وجت لي ويجري تصويره حاليا في الصين.

 

وتأمل الشركة, كما جاء في البيان, الاستفادة من تكاليف التصوير المنخفضة في آسيا مع إضفاء "طابع غربي" على إنتاج أفلام تروق للأسواق الآسيوية والغربية على حد سواء.

 

وأضافت أن صندوق الأفلام الآسيوية يرمي إلى إنتاج أو شراء حقوق إنتاج 21 فيلما سينمائيا و10 أفلام فيديو تتولى توزيعها دراغون داينستي التابعة لها، حيث سيقوم المخرج كوينتين تارانتينو المعروف باهتمامه وشغفه بالأفلام الآسيوية بالمساعدة في إدارتها.

 

ومن بين المشروعات الآسيوية الأخرى التي تنوي الشركة إنتاجها, فيلم من أفلام الإثارة لم يوضع له عنوان عن شنغهاي بطولة الممثل التايلندي طوني جاي. ويتحدث الفيلم عن أميركي يقوم بالتحقيق في ملابسات موت صديقه بشنغهاي التي كانت ترزح تحت الاحتلال الياباني إبان الحرب العالمية الأولى.

المصدر : أسوشيتد برس