17 منتجا للأفلام القصيرة يبحثون الصور المشوهة للإسلام

 

فاطمة الصمادي-طهران

يعقد في طهران الاثنين الاجتماع الأول لاتحاد منتجي الأفلام القصيرة في الدول الإسلامية بهدف إيجاد آليات لنقل صورة حقيقية عن الإسلام غير تلك التي يروج لها الإعلام الغربي.

ويحضر في هذا الاجتماع 17 مشاركا يمثلون دولاً إسلامية هي الإمارات ولبنان وفلسطين وباکستان وتونس وقرغيزستان وسوريا والکويت وأفغانستان والسودان وطاجيكستان والبوسنة وتركيا وكزاخستان وأوزبکستان بالإضافة إلى ممثل قناة الجزيرة الوثائقية في قطر عباس أرناؤوط وناصر علي باكيده المدير الإجرائي لمنتدى سينما الشباب في إيران.

وقال باكيده إن الهدف الأساسي للاتحاد هو التصدي للصور والتصورات غير العادلة وغير الصحيحة التي يتم ترويجها من قبل الإعلام الغربي عن الإسلام.

وأضاف أن الإعلام الغربي يواظب على تقديم صورة خشنة ومروعة عن الإسلام والمسلمين، موضحا أن هذا الاجتماع سيركز بشكل أساسي على بحث وتدوين الميثاق التأسيسي للاتحاد، تمهيداً للعمل على تحقيق الأهداف التي وجد من أجلها هذا التجمع.

 يذكر أنه جرى طرح "مشروع اتحاد منتجي الأفلام القصيرة في الدول الإسلامية" للمرة الأولى خلال جلسة مشتركة حضرها ممثلون عن عدد من الدول الإسلامية، أقيمت بالتزامن مع المهرجان الدولي الحادي عشر للأفلام القصيرة في طهران عام 2006.

وبحثت تلك الجلسة مشروع الاتحاد حيث تمت الموافقة بالأكثرية على المشروع, إلا أن تحويل هذا المشروع إلى واقع وإجازة نظام داخلي للاتحاد لا يزالان قيد التنفيذ.

المصدر : الجزيرة