هاري بوتر الخامس يحقق أعلى إيرادات في التاريخ

r_Cast member Daniel Radcliffe is interviewed at the premiere of "Harry Potter and the Order of the Phoenix" at the Grauman's Chinese Theatre in Hollywood July 8, 2007
الأرقام التي حققها هاري بوتر أذهلت الجميع بمن فيهم بطله دانيال رادكليف (رويترز)

اعتبر فيلم "هاري بوتر وجماعة العنقاء" Harry Potter and the Order of the Phoenix الفيلم الأكثر جلبا للإيرادات في التاريخ, بتحقيقه 333 مليون دولار خلال أول خمسة أيام من عرضه على مستوى العالم.

 
وقالت شركة وارنر براذرز المنتجة للفيلم إن الجزء الخامس في سلسلة هاري بوتر حقق 193 مليون دولار في 44 دولة.
 
وفي الولايات المتحدة وكندا بلغت الحصيلة النهائية لمبيعات التذاكر 77.1 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع و139.7 مليون في الأيام الخمسة الأولى بدأ من الأربعاء.
 
وبهذا الرقم دفع تلميذ مدرسة السحر هاري بوتر جميع الأفلام الواردة في لائحة شباك التذاكر مرتبة إلى الوراء, وتربع هو على صدارة مبيعات شباك التذاكر.
 
اللافت للنظر أن الجزء الخامس من سلسلة أفلام هاري بوتر طرح في الـ11 من يوليو/تموز الجاري, وفي الـ21 من هذا الشهر أيضا سيطرح في الأسواق الجزء السابع والأخير من الرواية التي قالت مؤلفتها إن فيها الكثير من المفاجآت. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن أفلام هاري بوتر -المأخوذة عن أكثر الروايات مبيعا للمؤلفة البريطانية جي كي رولينغ- أصبحت من أعلى الأفلام السينمائية جلبا للإيرادات, فقد بلغت قيمة مبيعات التذاكر على مستوى العالم للأجزاء الأربعة السابقة مجتمعة 3.5 مليار دولار.
المصدر : رويترز