عروض لفرقة نار الأناضول التركية بمصر

 

أعلنت دار الأوبرا المصرية أن عروضا لفرقة نار الأناضول التركية ستقام على مسرح الصوت والضوء أمام ساحة الأهرام يومي 25 و26 مارس/آذار الجاري ثم تنتقل إلى دار الأوبرا بمدينة الإسكندرية لتختتم يومي 30 و31 من الشهر نفسه عروضها على المسرح الروماني بمنتجع شرم الشيخ.
 
واستوحي العرض -الذي سيقدم كرقصات فلكلورية- من تراث منطقة الأناضول أو تركيا القديمة الذي يمتد لأكثر من ثلاثة آلاف عام، وتستمد الفرقة -التي تتكون من 120 راقصا وراقصة- تصميماتها الراقصة من هذا التاريخ عبر لوحات موسيقية راقصة.
 
وستقدم الفرقة التي حضرت بكامل نجومها مئات اللوحات الفولكلورية تصاحبها موسيقى تميز كل أقاليم تركيا حيث تدور فكرة العرض حول المعارك الأبدية بين رمز الخير بروميثيوس الذي استطاع أن يخلص البشرية من أغلال الظلام إلى النور ورمز الشر زيوس، وتستمر المعارك إلى أن يعم السلام بين البشر والذي يتلخص في رقصة السلام بالأناضول.
 
وتعد الفرقة من أفضل فرق الرقص في العالم حيث حصلت على جائزة أفضل عرض فني لمدة ثلاث سنوات متتالية بتركيا وشاهد عروضها حول العالم أكثر من ثمانية ملايين مشاهد، كما قدمت على مدى 13 عاما عروضها في دول منها ألمانيا وبلجيكا وهولندا وسويسرا والصين والأردن وقطر واليابان وأذربيجان إضافة إلى مصر.
المصدر : رويترز