عـاجـل: واس: تعليق الدخول إلى السعودية بالتأشيرات السياحية للقادمين من دول يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطرا

حفل بأبو ظبي للإسباني دومينغو مع الأوركسترا السورية

مغني التينور الإسباني بلاسيدو دومينغو (أرشيف-رويترز)
اختار مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو الأوركسترا الوطنية السورية لتشاركه الأسبوع القادم في تقديم حفل يوم 26 فبراير/ شباط الجاري بصحراء الخطيم بدولة الإمارات العربية.
 
وقال مدير الأوركسترا أثيل حمدان إن الحفل  الذي يقام بمناسبة مؤتمر تعليمي يعتبر الأهم بالشرق الأوسط، مضيفا أن دومينغو اختار الفرقة السورية بعد استماعه لأدائها وبناء على نصائح تلقاها من موسيقيين إماراتيين وإيطاليين.
 
من جانبه أوضح أندريه معلولي أحد أعضاء الفرقة أن التدريب مستمر ليل نهار "فبقدر الفخر الذي ينطوي عليه اختيارنا من قبل دومينغو فهناك مسؤولية تجاه أنفسنا وبلادنا كما تجاه دومينغو نفسه الذي وثق بنا".
 
وشارك التينور دومينغو بكثير من العروض الأوبرالية منها "مدام بترفلاي"، "كارمن"، "عطيل" ويعد من أشهر مغني الأوبرا العالميين، كما أن الفرقة السورية التي سيقودها الألماني يوجين كون سترافق دومينغو بمجموعة أعمال غنائية لبوتشيني وفاجنر وفيردي بمشاركة السوبرانو كالين أسبريان.
 
وتأسست الأوركسترا الوطنية السورية عام 1992 وأقامت أولى حفلاتها على مسرح قصر المؤتمرات بدايات 1993 بقيادة مؤسسها المايسترو العراقي صلحي الوادي، وهو أيضا مؤسس المعهد الوحيد للموسيقى في دمشق.
المصدر : رويترز