عـاجـل: مراسل الجزيرة: وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي يصل طهران في زيارة هي الثانية خلال أسبوعين

فنانو مصر يعتصمون احتجاجا على حصار لبنان

الفنان صلاح السعدني (الجزيرة)
اعتصم عدد من الفنانين المصريين مساء الأربعاء أمام السفارة اللبنانية في القاهرة معبرين عن رفضهم القاطع للحصار الإسرائيلي على لبنان.
 
ووجه المعتصمون رسالة تضامن إلى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري معبرين عن وقوفهم إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في محنته الحالية، مؤكدين رفضهم لأي خطوة تستهدف النيل من الوحدة الوطنية اللبنانية.
 
ودعا فنانو مصر الشعب اللبناني إلى التكاتف خلف حكومته ومقاومته لمواجهة العدو الصهيوني وعدم السماح له بتنفيذ مخططاته في المنطقة.
 
وقال الفنان صلاح السعدني إن إسرائيل تحاول تحقيق أهدافها التي فشلت في تحقيقها من خلال الحرب عن طريق الأمم المتحدة والتأييد الأعمى للولايات المتحدة الأميركية وتخاذل المجتمع الدولي في نصرة القضية الفلسطينية واللبنانية.
 
وأكد السعدني للجزيرة نت أن دور الفنان تجاه القضايا القومية هو دور مهم نظرا لقدرته على التعبير عن وجهة نظره من خلال أعماله الفنية ومواقفه السياسية مضيفا أن مساندة الأشقاء يجب أن تكون من الشعوب، والفنانون هم جزء من الشعوب ودورهم هو الضغط على الحكومة.
 
وبدوره قال فاروق الفيشاوي إن الأوضاع في المنطقة العربية تحتاج وقفه من الجميع للتصدي للخطط الإسرائيلية والأميركية التي تستهدف تمزيق المنطقة وتقطيع أوصالها وفرض هيمنتها على المنطقة العربية.
 
ورفض الفيشاوي في تصريح للجزيرة نت التسليم بأن الحرب الإسرائيلية العربية قد انتهت، وقال إن ما تقوم به من ممارسات يومية ضد الشعب الفلسطيني واحتلالها هضبة الجولان السورية ومزارع شبعا اللبنانية يدل على أنها لا ترغب في تحقيق سلام حقيقي المنطقة.
 
وطالب الفيشاوي كافة الشعوب العربية بالوقوف إلى جانب الشعب اللبناني بالتضامن وتقديم الدعم المادي والمعنوي له حتى يستطيع الخروج من هذه الأزمة مشددا على ضرورة وقوف الدول العربية يدا واحدة أمام هذه الهجمة قبل أن تنتقل من دولة إلى أخرى.
 
من جانبها قالت الفنانة نادية لطفي إن العالم كله وقف كالمتفرج على المذابح التي ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب اللبناني كما أنه لم يفعل شيئا عندما فرضت إسرائيل حصارها على لبنان.
 
وأوضحت أن دور الفنان في العالم أجمع هو التعبير عن رفض الظلم وقد جاء فنانو مصر إلى السفارة اللبنانية للتعبير عن الظلم الواقع على الشعب اللبنانى ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه لبنان.
_____________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة