50 فنانا تشكيليا في معرض بالقاهرة لصالح لبنان

تستضيف قاعة "إبداع للفنون" بالقاهرة الأسبوع القادم معرضا تشكيليا لنحو 50 من أبرز فناني الحركة التشكيلية المصرية المعاصرة ويخصص دخله بالكامل لدعم الشعب اللبناني.
 
وتحت عنوان "أيها المقاومون نحن معكم في خندق واحد وعدونا واحد" قالت قاعة إبداع للفنون في بيان إن "العرب الذين تابعوا مسيرة متلاحقة من المذابح والانهيارات يرون الآن فصول مأساة أكثر قسوة وإيلاما دبرت المذابح للأطفال والنساء بدعم من أميركا وغموض مريب من الدول الغربية وتواطؤ من الحكومات العربية وانكفاء شعوب على هوانها وعجزها".
 
وقال المسؤول عن القاعة في بيان نبيل أبو الحسن إن المعرض الذي يستمر حتى 14 سبتمبر/أيلول الماضي يتفاعل مع المتغيرات الراهنة وينطلق من ارتباط الفنون بالأحداث الجارية، كما يثبت أن للفن موقفا إزاء ما يمر به العالم العربي من حالة.
 
وأضاف أنهم بهذا المعرض الذي سيفتتح الاثنين القادم تحت عنوان "إلى لبنان"، يقفون في جانب من صمد في لبنان ويشدون على يده لأنه أيقظ فيهم معنى الكرامة.
 
وبين المشاركين في المعرض حسن سليمان وإيفلين عشم الله ومحيي الدين اللباد وإيهاب شاكر وصلاح عناني وخلف طايع وجميل شفيق وشاكر المعداوي وعبد الوهاب عبد المحسن وعدلي رزق الله وعادل السيوي وعبد الهادي الوشاحي.
المصدر : رويترز